الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / مدير السورية للتجارة لسينسيريا: زيادة عدد صالاتنا إلى 3 آلاف سيخفض الأسعار ويقربنا من المواطن

مدير السورية للتجارة لسينسيريا: زيادة عدد صالاتنا إلى 3 آلاف سيخفض الأسعار ويقربنا من المواطن

سينسيريا-ميرنا عجيب 

 

المؤسسة السورية للتجارة، قرر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس زيادة عدد منافذ البيع التابعة للمؤسسة في جميع المحافظات لتصل إلى 3 آلاف منفذ خلال ثلاثة أشهر.
مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أوضح “لسينسيريا” ، أن 1500 منفذ من منافذ السورية للتجارة يعمل حالياً، فيما يوجد 340 منفذ خارج الخدمة، مشيراً الى أن الهدف من هذا القرار هو التوسع الأفقي في عدد الصالات، والتدخل الايجابي حتى نكون دائما مع المواطن، ونساهم قدر الإمكان في تخفيض الأسعار.
وأوضح نجم زيادة أن زيادة عدد منافذ السورية للتجارة يؤثر على الأسواق، من خلال الوصول الى أكبر عدد من المواطنين، بالتالي عندما يكون هناك فرق في سعر مادة السكر الموجودة في صالات السورية عن السوق على سبيل المثال بمبلغ 100 ل.س، فهذا الأمر يكون لمصلحة المواطن .
وبيّن نجم، أن المؤسسة السورية للتجارة لم ترفع أسعار المواد والسلع الموجودة فيها أبداً، وانما حافظت على التسعيرة السابقة، ولم تتأثر بأسعار الصرف، مايجعل صالات السورية للتجارة ملاذ آمن للمواطنين، خاصة وأن المواد الموجودة تتمتع بجودة ونوعية جيدة.
وعن تزامن قرار مجلس الوزراء بزيادة منافذ السورية، بارتفاع سعر صرف الدولار، قال نجم، إن هذا الوقت هو الأنسب لهذا القرار، حيث إن صالات المؤسسة بعيدا عن الأسواق تعرض المواد بأسعار مناسبة وأقل حوالي 25%.
وبخصوص القرطاسية، بين نجم أن أسعار جميع المستلزمات المدرسية في المؤسسة تقل بنحو 50% عن السوق، حيث وصلت مبيعات المؤسسة من القرطاسية لنحو 500 مليون ليرة، عدا عن مبالغ التقسيط، والهدف من كل تحقيق أسعار التدخل الايجابي للمؤسسة، كما هي الغاية المرجوة منها.

اقرأ أيضا

مدير المخابز: ضبط النفقات ومكافحة الفساد والهدر

سينسيريا-ميرنا عجيب  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish