الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صوتك مسموع / مطمر “القاسية” يُقلع بداية العام القادم .. ومكب “البصة” تحت رعاية التوجيهات الحكومية…”سينسيريا” ينشر التفاصيل لاحقاً!

مطمر “القاسية” يُقلع بداية العام القادم .. ومكب “البصة” تحت رعاية التوجيهات الحكومية…”سينسيريا” ينشر التفاصيل لاحقاً!

اللاذقية – سينسيريا-لوريس عمران

 

تتسارع وتيرة العمل في مطمر القاسية للقمامة في منطقة ريف الحفة بمحافظة اللاذقية، حيث يتم العمل من قبل مديرية الخدمات الفنية بالتنسيق مع الانشاءات العسكرية متاع 6 وقد تم إنجاز ٦ شرائح من الخلية الاولى خلال الشهرين الماضيين ( والشرائح هي أحواض مخصصة للقمامة ) ويترافق استكمالها مع مد أنابيب شبكة تصريف العصارة وأنابيب الغاز للانتقال الى الرمي في مطمر قاسية مع بداية العام القادم. علماً أن إنجاز الخلايا يتم بسرعة مع زيادة نسبة الحفريات في المساحات المخصصة للطمر ولتستوعب كميات أكبر من النفايات والعمل جار وفق الخطة التي وضعتها وزارة الإدارة المحلية والبيئة ومحافظة اللاذقية.
والجدير بالذكر أن رمي النفايات في المطمر سيكون بطمرها على مراحل بطبقات ترابية مع رصها وتجميع ماء العصارة في برك تجميع والاستفادة من الغاز لاحقا. وقد أكدت الجهات المختصة في المحافظة على ضرورة التشدد في منع اقتراب النبّاشين ورعاة الأغنام من المطمر، ولا حتى من محيطه كي لا تتكرر المعاناة التي نجمت عن مثل هذه المظاهر في مكب البصّة، حيث يعتبر مكب البصة في (الهنادي) أحد أهم العوامل الرئيسية والتي تنغص حياة الأهالي نتيجة تراكم النفايات فيه منذ سنوات والأهم من ذلك الحرائق اليومية التي تحصل بداخله والتي تؤدي إلى تلوث هواء المدينة حيث تصل رائحة الحرائق والتي تحصل نتيجة انبعاث الغازات من النفايات المتراكمة من عشرات السنين القابلة للاشتعال مع الحرارة المرتفعة صيفا، إلى مسافات بعيدة، وهناك توجيهات صارمة من الحكومة بشأن مكب البصة سنقوم بنشرها لاحقا.

اقرأ أيضا

شكاوي بالجملة ..ولا مجيب لصوت أوجاعهم ..ممرضون لـ”سينسيريا”: نطالب بتفعيل نقابة التمريض وزيادة الحوافز

سينسيريا-نسرين أمين

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish