الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / بعد طول انتظار “عمران” إلى دائرة الضوء ..ومطالبة متأخرة لتعزيز دورها الإيجابي في إعادة الإعمار !

بعد طول انتظار “عمران” إلى دائرة الضوء ..ومطالبة متأخرة لتعزيز دورها الإيجابي في إعادة الإعمار !

سينسيريا-حسن حسن

 

ترأس الدكتور عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ظهر اليوم اجتماعا لمجلس إدارة المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء /عمران/ تم خلاله استعراض ومناقشة واقع عمل المؤسسة والرؤية الاستراتيجية لنشاطها التجاري، وأهمية دورها الإيجابي في تأمين احتياجات سوق مواد البناء، وتنشيط الحركة العمرانية والسكنية ولاسيما خلال مسيرة إعادة بناء ما دمرته يد الإرهاب والإجرام .
وأكد الوزير النداف خلال الاجتماع أهمية تطبيق الرؤية الاستراتيجية لعمل المؤسسة، والاستمرار ببذل الجهود لتطوير واقع وأساليب العمل وتأمين احتياجات السوق المحلية من مواد البناء بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعار تنافسية، وأن تكون حاضرة دائماً خلال مسيرة الإعمار والبناء وتعمل على زيادة مبيعاتها وتصريف موادها عبر صالاتها ومنافذ بيعها بالمحافظات، واستثمار الأصول والعقارات العائدة لها الاستثمار الصحيح والأمثل بما ينعكس ايجاباً على تطور عمل المؤسسة والعاملين فيها وعلى خزينة الدولة.
وطالب الوزير النداف إدارة المؤسسة أن تقوم بإحداث شعبة او مديرية خاصة بالعقارات أو الأملاك ، بحيث تهتم بشؤون العقارات والأملاك التابعة للمؤسسة وباستثمارها بما يحقق الربحية والفائدة المرجوة منها .
كما أشار إلى ضرورة متابعة واقع ونوعية منتجات ومستلزمات مواد البناء من الاسمنت والحديد في السوق المحلية وغيرهما من المواد اللازمة لحركة البناء والعمران وفق المواصفات والشروط المطلوبة، بهدف ترسيخ عوامل السلامة والأمن في مجال البناء والعمران ، والعمل على تفعيل نشاطها التجاري في مختلف المجالات التي تساهم في تنشيط الحركة العمرانية بسوريا .
وجرى خلال الاجتماع مناقشة النشاط التجاري للمؤسسة خلال عامي 2015 و 2016 ومشروع موازنة /2020/ وحجم مبيعات المؤسسة وأرباحها وخطط عملها للمرحلة القادمة والسبل الكفيلة لتذليل الصعوبات والعقبات التي تعترض نشاط المؤسسة ودورها الإيجابي في السوق المحلية
وتتضمن الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة متابعة وانشاء مراكز جديدة في كافة مناطق ومحافظات القطر لتأمين مواد البناء خدمة للقطاعات كافه والأخوة المواطنين وإنشاء مجابل لتخديم المشاريع التي تقوم بها جهات القطاع العام والخاص لتقوم بدورها في مرحلة إعادة الاعمار والمشاركة مع القطاع الخاص وفق قانون التشاركية رقم /5/ لعام 2016 لإبرام مذكرات تفاهم لمشاريع تساهم في عملية إعادة الاعمار لاستثمار العقارات كافة ( مراكز – مولات – معارض لبيع مواد البناء ) .
كما تتضمن الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة العمل على استثمار العقارات العائدة لها وضرورة تجديد اسطول النقل ورفده بسيارات شاحنة جديدة وآليات ثقيلة، والعمل على كل ما من شانه توسيع نشاطها التجاري في قطاع مواد البناء والعمران .
من جهته أكد المدير العام لمؤسسة عمران محسن عبد الكريم علي، حرص العاملين بالمؤسسة على الارتقاء بعملهم إلى مستوى الرعاية والدعم الكبيرين الذين توليهما الحكومة لهذه المؤسسة لتعزيز دورها الإيجابي في تنشيط وتفعيل وتوفير احتياجات السوق المحلية من مختلف مستلزمات مواد البناء وفق أفضل المواصفات، وبأسعار تنافسية خدمة للمواطنين والمؤسسات والقطاعات الانشائية والسكنية والعمرانية.
وتم خلال الاجتماع عرض /بور بوينت/ حول واقع العمل بالمؤسسة وخطة المبيعات والربح وغيرها من المواضيع التي تساهم في تعزيز دورها وتواجدها الإيجابي وسبل تذليل الصعوبات التي تقف عائقاً في طريق عمل المؤسسة

اقرأ أيضا

“صنع في سورية” يحط رحاله في صيدنايا..و50 شركة صناعية تعرض منتجاتها ..وهذه عروضها؟!

سينسيريا-خاص

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish