الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أخبار البلد / وزير الكهرباء لسينسيريا: توقيع عقد ﻹنشاء محطة توليد صديقة للبيئة مع شركة إيرانية

وزير الكهرباء لسينسيريا: توقيع عقد ﻹنشاء محطة توليد صديقة للبيئة مع شركة إيرانية

اللاذقية- سيسيريا- لوريس عمران 

 

أعلن وزير الكهرباء محمد زهيرخربوطلي م اللاذقيةانطلاق الأعمال المدنية لمحطة توليد الكهرباء في قريالرستين
وأكد خربوطلي في تصريح خاص لسينسيريا انه استمرارلتنفيذ استراتيجية وزارة الكهرباء بتلبية الطلب عل الطاقة الكهربائية وبدعم حكوميقامت وزارة الكهرباءبتوقيع عقد لإنشا محطة توليد غازية صديقةللبيئة باستطاعة ٥٤٠ ميكاواط وبتكلف حوالى ٢١٣ مليار ل.س مع شركة مبدأ في محافظة اللاذقية.
وأشار خربوطلي أن هذا المشروع يأتي بالتزامن مع الانتصارات التي يحققها بواسل الجيش السوري، مبينا أن هذه الأعمال المدنية تنفذ حاليا من أجل تهيئة البنى التحتية لانشاء هذه المحطة، مؤكدا أن جميع الشركات التي تعمل على عملية انشاء المحطة هي شركات وطنية بامتياز.
ونوه خربوطلي أن المحطة عبارة عن دارة مركبة غازية مقسمة كالتالي : مجموعتين غازيتين ومجموعة بخارية، المجموعة الاولى مدة تنفيذها ٢٢ شهر والثانية ٢٤ شهر والمجموعة الثالثة ٣٤ شهرا.
وبين خربوطلي أن المجموعة الأولى متوقع وضعها بالخدمة عام ٢٠٢٠ باستطاعة ١٨٣ ميفاواط مشيرا أنه عند وضع هذه المحطة بالخدمة سيكون هناك قيمة مضاعفة وداعم اساسي للمنظومة الكهربائية السورية.
وفي رد الوزير على أسئلة الاعلاميين عن تحسن الواقع الكهربائي بجميع المحافظات السورية قال: يعود الفضل في تحسن الواقع الكهربائي إلى الجهد الكبير الذي يبذله عمال وزارة الكهرباء، مبينا أنه نتيجة الحصار الإقتصادي والعقوبات الكهربائية التي اشتدت في الآونة الأخيرة قام عمال الكهرباء بمؤازرة الخبراء باعادة تصنيع القطع التبديلية وذلك لتأمين استمرارية عمل محطات التوليد الكهربائية.

اقرأ أيضا

رأس البسيط يعود إلى نشاطه السياحي…مارتيني: السياحة الشعبية حق لكل أسرة

اللاذقية- سينسيريا- لوريس عمران   

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish