الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أخبار البلد / مشاكل السكن تتفاقم ….وهروب إلى الأمام بإقامة المؤتمر الأول للاسكان..فهل سينقذ المواطن من هذه الأزمة المستعصية أم..!!

مشاكل السكن تتفاقم ….وهروب إلى الأمام بإقامة المؤتمر الأول للاسكان..فهل سينقذ المواطن من هذه الأزمة المستعصية أم..!!

سينسيريا-حسن العبودي


تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس، تعقد وزارة الأشغال العامة والإسكان المؤتمر الوطني الأول للإسكان في سورية بعنوان “الاستراتيجية الوطنية للإسكان في الجمهورية العربية السورية” وذلك في قصر الأمويين للمؤتمرات الساعة التاسعة صباحاً في 3/8/2019.
ويأتي المؤتمر بهدف وضع استراتيجية عامة للإسكان في سورية عبر مشاركة الوزارات و أعضاء مجلس الشعب والهيئات والمؤسسات ذات الصلة رؤيتهم إضافة الى عدد من الدول الصديقة من خلال محاضرات ستمثل محرضاً للحضور من مختصين ومجتمع أهلي للنقاش عبر العصف الذهني وصولاً إلى النتيجة المرجوة من مقررات تكون نواة استراتيجية الإسكان التي ستعتمد لاحقاً.
وتأتي هذه الخطوة في ضوء مساعي وزارة الأشغال العامة والإٍسكان لإيجاد حلول متطلبات للمرحلة الراهنة و إيجاد إستراتيجية موحدة للإسكان مع إعادة الإعمار، لهيكلة هذا القطاع بمشاركة رؤى وأفكار أصحاب الخبرة والاختصاص، إذ يعد من أكثر القطاعات حساسية وأهمية وتماساً مباشراً مع المواطن.
هذا ويشكل المؤتمر أولى مشاهد استراتيجية السكن في المرحلة القادمة، والتي يقوم وزير الاشغال العامة م. سهيل عبد اللطيف بإنجازها بعد توليه لمنصبه الوزاري بثمانية أشهر فقط.

اقرأ أيضا

وأخيراً …الأسواق الشعبية إلى حيز التنفيذ …!!!

سينسيريا – فلاح اسعد  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish