الشريط الاقتصادي
الرئيسية / تحت الشبهة / فارون وعقوبات بالجملة تلطخ أسماءهم…”جنايات دمشق” تدين 6 أشخاص بهذه التهمة؟!!

فارون وعقوبات بالجملة تلطخ أسماءهم…”جنايات دمشق” تدين 6 أشخاص بهذه التهمة؟!!

سينسيريا – علي محمود جديد

أصدرت محكمة الجنايات الرابعة في دمشق أحكاماً بالسجن لمدة خمس سنوات على ستة أشخاص ثبت للمحكمة إقدامهم على ( إساءة الائتمان على المال العام ) وقد أطلقت هذه الأحكام بحق المحكوم عليهم ( أيمن . أ ) من التاعوني مقيم في دمشق عش الورور، و ( بسام . أ ) قيد تل حديد ومقيم في دمشق مساكن برزة، و( نضال . د ) حماه مصياف مقيم في دمشق مساكن برزة، و ( خليل . أ ) فلسطيني مقيم في ريف دمشق حرستا، و ( علاء الدين . أ ) من حلب ومقيم في الكلاسة.
كما قضت المحكمة بتغريم هؤلاء الخمسة بمبلغ ( 844943 ) ليرة سورية لكل منهم، عملاً بالمواد ( 8 ق 3 / 2013 ) من قانون العقوبات.
أما المحكوم السادس فهو ( أحمد . أ ) تولد دمشق قيد غباغب ومقيم في درعا، وهذا حكمت عليه المحكمة بالإضافة إلى السجن لخمس سنوات، بتغريمه عملاً بالمواد ( 8 قانون 3 / 2013 ) من قانون العقوبات بمبلغ ( 2 مليون و 284 ألفاً و 848 ) ليرة سورية.
كما تضمن الحكم حجر هؤلاء المحكومين الستة وتجريدهم مدنياً ونشر الحكم، وتضمينهم الرسوم والمجهود الحربي.
وأوضحت الأحكام بحق هؤلاء الستة أنهم ما زالوا فارين، ولذلك تقرر حجز أموالهم وأملاكهم وإسقاطهم من الحقوق المدنية عملاً بالمادة ( 329 ) من قانون أصول المحاكمات الجزائية .

اقرأ أيضا

الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش: التحقيقات في وزارة التربية لا تزال في بدايتها ..والمعلومات حول المبالغ الكبيرة غير دقيقة

سينسيريا- خاص

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish