الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أخبار البلد / “برودكس” يطلق فعالياته… وزير الصناعة: يسهم في إعمار الصناعة المحلية

“برودكس” يطلق فعالياته… وزير الصناعة: يسهم في إعمار الصناعة المحلية

سينسيريا-حسن العبودي

 

برعاية وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين وبالتعاون مع مجلس الأعمال السوري الصيني انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الثانية من المعرض الدولي لتجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الإنتاج (برودكس 2019) الذي تنظمه مجموعة “سفن غيتس” على أرض مدينة المعارض بدمشق.
وأكد وزير الصناعة على الدور الذي تقوم به مثل هذه المعارض في توفير خيارات واسعة وكبيرة من أحدث الآت والتجهيزات أمام الصناعيين لإقامة معاملهم الجديدة أو تأهيل وتجديد خطوط الانتاج القديمة أو التي تعرضت للتخريب ما يسهم في عملية اعادة إعمار الصناعة السورية وتحديث القطاع الصناعي وتطوير تنافسية منتجاته .
وأشار وزير الصناعة إلى الدعم الحكومي الموجه للقطاع الصناعي وتطوير بيئة العمل الصناعي من تشريعات ومحفزات وإعفاءات وذلك لتمكينه من استعادة دوره الرائد في الاقتصاد السوري وتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجاته وتصدير الفائض الى الاسواق الخارجية.
من جهته المدير التنفيذي للشركة المنظمة محمد العساودة أشار إلى مشاركة نحو 50 شركة سورية وصينية ووكلاء شركات يابانية وإيطالية وألمانية التي تقوم بتصنيع الات وخطوط الانتاج وتجهيزاتها ومستلزماتها وتعرض في هذه الدورة الجديدة من المعرض أحدث منتجاتها مواكبة بذلك أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في عمليات التصنيع، الأمر الذي يساهم بشكل مباشر في ترميم ما دمرته الحرب من آلات وخطوط انتاج .
وودعا الصناعيين الراغبين بتأهيل أو تحديث معاملهم أو إقامة معامل جديدة إلى زيارة المعرض للاطلاع على أحدث الآلات الصناعية مع وجود خيارات واسعة في هذا المجال و بما يلبي رغباتهم ويسهم في دفع عجلة الصناعة السورية إلى الأمام.
ممثل القائم بالأعمال بالسفارة الصينية أكد لسينسيريا عن اعجابه بالصناعة السورية وتطورها حيث قال: رأينا تطورا جديدا في الصناعة السورية وأنها قادرة على ان تكون صناعة داعمة ومستقلة وأن نسير قدما نحو الأفضل أما من ناحية المشاركة في المعرض فأكد أن المعرش يشهد اقبال متزايد و تطور كل عام، مضيفا: نتمنى للصناعة السورية التقدم ونحن جاهزين لدعمها.

١٥ شركة جديدة
نذير حفار المنسق الإعلامي للمعرض أكد لسينسيريا أن هذه الدورة الثانية للمعرض و فيها ١٥ شركة أجنبية جديدة مشاركة، مشيدا بالاقبال الشديد للمعرض وأنه يرمز الى إعادة دوران العجلة الصناعية في سورية و استمرارها وأنها قادرة على المواجهة والتحدي و أن للمعرض أهمية اقتصادية كبيرة خاصة في المرحلة المقبلة مرحلة إعادة الإعمار.

اقرأ أيضا

برنامج إحلال الصناعات المحلية يزيح المستوردات المماثلة رسميا ..فماذا يقول واقع السوق؟!

سينسيريا-فلاح اسعد   

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish