الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أخبار البلد / “السورية للتجارة” تفتتح صالة جديدة في اللاذقية….ومديرها: التوسع في الأحياء الشعبية

“السورية للتجارة” تفتتح صالة جديدة في اللاذقية….ومديرها: التوسع في الأحياء الشعبية

اللاذقية- سنسيريا- لوريس عمران

 

تستمر السورية للتجارة في افتتاح مراكز وصالات جديدة لها في مختلف المدن السورية بغية توسيع نطاق تدخلها الإيجابي في الأسواق وتقديم السلع بأسعار مقبولة للمواطن وكسر حدة غلائها عند التجار.
وفي هذا الصدد افتتح اليوم في مدينة اللاذقية صالة جديدة في حي بسنادا ضمن خطة السورية للتجارة للتوسع والانتشار من أجل تأمين الخدمات للمواطن وتخفيف الأعباء قدر الإمكان على جيوبهم.
مدير عام السورية للتجارة أحمد نجم ذكر أن الصالة الجديدة تضم تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والاستهلاكية والأدوات المنزلية والكهربائية وبأسعار منافسة وأقل من مثيلاتها بالسوق بنسبة تصل إلى 15 بالمئة.
وأكد أن وجود هذه الصالة بأحد الأحياء الشعبية يمثل خدمة لقاطني الحي، لافتاً إلى وجود خطة لدى المؤسسة بالتعاون مع المحافظة على التوسع في الأحياء الشعبية بإقامة صالات مماثلة أو من خلال مراكز مسبقة الصنع بحكم حاجة هذه الأحياء لوجود مراكز للتدخل الإيجابي وتسهيل الخدمة أمام القاطنين فيها وتوفير الوقت والجهد.
بدوره محافظ مدينة اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم بين أن السورية للتجارة افتتحت أكثر من 115 صالة حتى الآن تتوزع بين الريف والمدينة لتأمين جميع الخدمات، حيث تتوافر فيها الخضار والفواكه والغاز المنزلي والخبز ومنافذ خاصة للحوم والفروج والألبان والأجبان.
ولفت السالم إلى أنه سيكون هناك توسع لاحق بعدد الصالات لتشمل معظم الأحياء ولتكون وسيلة للتدخل الإيجابي لاسيما أن أسعار المنتجات فيها لم تشهد أي ارتفاع خلال الفترة الماضية، إضافة إلى توفير المنتجات الكهربائية بالتقسيط وبسقف يصل إلى 500 ألف ليرة سورية.
وأشار السالم إلى أن الصالة الجديدة تضم اقساماً للأدوات المنزلية والكهربائية والغذائية وأخرى للمواد الاستهلاكية الأساسية على مساحة تقدر بـ 200 متر
وفي السياق نفسه وجه محافظ اللاذاقية بإقامة قسم خاص فيها لتوزيع الغاز ووضع كولبة لتوزيع الخبز مع ستاندات لعرض منتجات المرأة الريفية في جميع صالات السورية للتجارة لدعم هذه الشريحة من العاملات مع قسم خاص بالألبان والأجبان .
من جهته كشف المهندس سامي هليل مدير فرع السورية للتجارة أن الفرع بدأ مباشرة ومع افتتاح الصالة انشاء قسم خاص لتوزيع الغاز المنزلي بمحاذاة مبنى الصالة مع تجهيز كولبة خارجية لبيع الخبز بدعم من المحافظة.
وبين هليل أن السورية للتجارة ستفتتح خلال الأسبوع القادم مركزاً في معمل تبغ جبلة على غرار المراكز الموجود في معمل التبغ باللاذقية وشركتي غزل جبلة وصالة ضمن كراج انطلاق السرافيس في مدينة جبلة، إضافة إلى افتتاح قسم خاص باللحوم والفروج في مجمع أفاميا.

اقرأ أيضا

“المجلس الاستشاري” يصحو من ثباته باستفاقة داعمة للزراعة…وهذه مقترحاته للنهوض بجناح الاقتصاد المحلي الأساسي؟!

سينسيريا – فلاح اسعد  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish