الرئيسية / إعمار و استثمار / معمل جديد لتصنيع الأدوية في حماه..والإنتاج يقارب 135 مليون عبوة وكبسولة ل 5 أصناف

معمل جديد لتصنيع الأدوية في حماه..والإنتاج يقارب 135 مليون عبوة وكبسولة ل 5 أصناف

سينسيريا – علي محمود جديد

 

اعتبرت هيئة الاستثمار السورية أن المشروع الذي تقدّم به المستثمرين عبد الإله محمود الزعيم، وعبد الرزاق محمود الزعيم، على شكل شركة تضامنية، مشمول بأحكام المرسوم التشريعي رقم / 8 / لعام / 2007 / الأمر الذي يُخوّله الاستفادة من الإعفاءات والمزايا والتسهيلات الواردة بذاك المرسوم، ويخضع لأحكامه.
وأوضح قرار التشميل الذي حصل ( سينسيريا ) على نسخة عنه، أنّ المعطيات الأولية المحددة للمشروع تُبيّن أنّه سيقام في حماه، وسيُنتج ما لا يقل عن / 135 / مليون ” عبوة، وقطرة، ومرهم، وكبسولة، وبخّاخ ” من خمسة أصنافٍ مختلفة اختارها مؤسسو هذا المشروع ليتصدّوا لإنتاجها.
إذ سيقوم هذا المشروع بإنتاج / 10 / ملايين عبوة من الشرابات الجافّة للصادّات الحيوية، وكذلك / 10 / ملايين قطرة عينيّة، بالإضافة إلى / 10 / ملايين عبوة من المراهم العينيّة، و/ 100 / مليون كبسولة وحب، من كبسولات الجلاتين سوفت، و/ 5 / ملايين بخّاخ من البخّاخات الاستنشاقية التخديرية .
إلى ذلك أشارت المعطيات الأولية للمشروع بأن تنفيذه سيتم خلال ثلاث سنوات من الآن، ويستقطب / 85 / فرصة عمل محلية، حيث سيعمل على مدار الساعة وبمعدّل ثلاث وارديات يومياً.
من جانب آخر اشترطت هيئة الاستثمار على المستثمرين أن لا تقلّ موجودات هذا المشروع عن ثلاثين مليون ليرة سورية، وأن يلتزم المستثمرون بتقديم صفحة الاحتياجات لموجودات المشروع قبل ثلاثين يوماً من بدء الاستيراد لتصديقها من قبل وزارة الصناعة، والحصول على الاعفاء الجمركي من النافذة الواحدة.
واشترطت الهيئة أيضاً التزام المستثمرين بتقديم صفحة التكاليف الاستثمارية للمشروع إلى فرعها في حماه لاعتمادها عند تنظيم السجل الصناعي.
كما اشترطت الهيئة التقيّد بشروط وتعليمات وزارة الصناعة واستخدام المواد الأولية ضمن المنشأة حصراً، وتطبيق المتطلبات والشروط الفنية المعتمدة في وزارة الصحة، بما في ذلك الشروط البيئية الملائمة، وتطبيق متطلبات التصنيع الجيد ( GMP ) العالمية الحديثة، وأن يتم التصنيع بامتياز من إحدى الشركات العالمية المعروفة.
أخيراً يمكننا القول بأنّ هذا المشروع يُشكّل نقلة نوعيّة لطبيعة الصناعات في حماه، ويمنح هذه المحافظة أملاً جديداً في الارتقاء بصناعاتها المستقبليّة نحو مزيدٍ من التنوّع والانخراط في مختلف أنواع الصناعة.

اقرأ أيضا

“بريد اللاذقية” يحصل ١٨ مليون ليرة ..ودراسة لأتمتة جميع المراكز!

اللاذقية- سنسيريا- لوريس عمران  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish