الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / 130 دورية تموينية لمراقبة أسواق اللاذقية خلال العيد…فهل ستقدر على ضبط التجاوزات ومحاسبة المخالفين؟!

130 دورية تموينية لمراقبة أسواق اللاذقية خلال العيد…فهل ستقدر على ضبط التجاوزات ومحاسبة المخالفين؟!

اللاذقية-سينسيريا- لوريس عمران


بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس إياد جديد أنه تم تنظيم ٤٨٠ ضبطاً حتى تاريخه، مبيناً أنه تم سحب ١٤٣ عينة لمواد مختلفة غير مطابقة للمواصفات.
وأشار جديد إلى أن هناك تعاون وتنسيق عال المستوى بين المديريات والجهات المتعلق عملها بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الأمر الذي انعكس ايجابا على الأسواق خلال الشهر الفضيل.
وبالنسبة لتحضيرات المديرية لضبط الأسواق خلال فترة العيد أكد جديد أن هناك جدول يومي لكافة الشعب الموجودة بالمحافظة لتلقي الشكاوى من قبل المواطنين، مشيراً إلى أن أيام العيد تنظم الضبوط التموينية كالأيام العادية تماماً.
وأشار جديد إلى أن هناك ١٣٠ دورية تتوزع على خمس شعب تموين في المحافظة، لافتاً إلى أنه يتم تحديد الأولويات وفق قطاعات السوق، مبينا أن المديرية من العشر الأخيرة من شهر رمضان تقوم بتكثيف دورياتها على ورش صنع الحلويات وعلى المحلات للتأكد من المواصفات، إضافة إلى الألبسة وتحديدا ألبسة الأطفال.
وبالنسبة لمحطات الوقود وضبطها أثناء فترة العيد أكد جديد أن معظم محطات الوقود تتزود يومياً بالطلبات، منوها أن واقع توفر مادة البنزين أصبح أفضل بكثير وانحسار الازدحام على محطات الوقود.
وأشار جديد إلى وجود ضبوط متنوعة طالت بعض المحطات خلال الفترة الماضية لأسباب مختلفة.
وفي السياق نفسه أكد جديد أن المديرية تقوم حالياً بمعايرة المضخات ليحصل المواطن على الكمية الحقيقية والتي قام بدفع ثمنها.
وختم جديد حديثه قائلاً : نتمنى من أي مواطن التواصل معنا عبر هواتفنا التي قمنا بنشرها عبر صفحتنا الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي وإعلامنا بأي مخالفة.

اقرأ أيضا

مدير المخابز: ضبط النفقات ومكافحة الفساد والهدر

سينسيريا-ميرنا عجيب  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish