الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / مخالفات “البنزين” تعيد كازية إلى المحروقات ..ومدير “تموين اللاذقية”: حركة نشطة في رمضان ونتصدى للمخالفات بحزم

مخالفات “البنزين” تعيد كازية إلى المحروقات ..ومدير “تموين اللاذقية”: حركة نشطة في رمضان ونتصدى للمخالفات بحزم

اللاذقية – سنسيريا- لوريس عمران


كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس إياد جديد عن عدد الضبوط التموينية منذ بداية شهر رمضان حتى تاريخه مشيرا إلى أن الضبوط بالنسبة للمخابز بلغت ٦ ضبوط تموينية تنوعت ما بين نقص بوزن ربط الخبز والاتجار به وعدم التقيد بعمل (خباز) أيضا هناك ضبوط بحق بعض المخابز لمخالفتهم بالمواصفات والاتجار بالدقيق التمويني مؤكدا أن الأفران تقوم بتأمين مادة الخبز على مدار الساعة اما من الفرن مباشرة أو من خلال المعتمدين مضيفا أنه لا يوجد ازدحام على الأفران لان المادة متوفرة.
أضاف جديد في حديثه الخاص لسينسيريا أن هناك ضبوط أخرى تنوعت بين باعة اللحوم البيضاء والحمراء مؤكدا أن هناك اغلاقات ومخالفات لبعض محال باعة الفروج بسبب نقعه بالماء العذب وتقاضي سعر زائد ولعدم حيازة الفواتير، كذلك الأمر بالنسبة لباعة اللحوم الحمراء.
وأشار جديد أن جميع أسواق اللاذقية شهدت إقبالا منذ بداية شهر رمضان منوها أن جميع المواد التموينية والخضار والفواكه متوفرة
وبين جديد أن هناك نشرة تموينية يومية تصدر من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تقوم دوريات حماية المستهلك بمخالفة كل بائع لا يتقيد بهذه النشرة مشيرا أن هناك ضبوطاً تموينية بحق بائعي الخضار والفواكه لعدم الاعلان عن الأسعار وتقاضي سعر زائد بالإضافة إلى عدم حيازة فواتير.
وبالنسبة لمخالفات محطات الوقود أكد جديد أنه تم تنظيم ضبوط تموينية بحق ٣ محطات لاتجارهم بمادة البنزين بطرق غير مشروعة ووجود نقص بالكمية .
وفي السياق نفسه أكد جديد أنه تم تنظيم ٣ ضبوط بحق أصحاب (تكاسي) لتقاضيهم أجر زائد وعدم تشغيل العداد .
منوها أن هناك مخالفات وضبوط بحق أصحاب السرافيس والتي بلغ عددها ٣٢ مخالفة لتقاضيهم سعر زائد من المواطن
وأشار إلى أنه من ضمن الاغلاقات والمخالفات تم مخالفة ٦ مطاعم باللاذقية لعدم اعلانهم عن أجور بدل خدمات بالاضافة الى مخالفة محلين تجاريين بسبب تقاضي سعر زائد .
وبالنسبة للمواد الغذائية وغير الغذائية قال جديد : قامت دوريات حماية المستهلك بمخالفة عدد من المحال التجارية لعدم الإعلان عن السعر وعدم حيازة فواتير إضافة إلى وجود مواد منتهية الصلاحية ( صباغ أحذية)
وأضاف أن هناك مجموعة من الضبوط التموينية المتفرقة توزعت على (الغاز – الجمع بين لحوم وأسماك ومواد منتهية الصلاحية -ومواد مغشوشة – فروج وبيض ).
وأشار جديد إلى أن لجنة المحروقات قررت خلال اجتماعها الاخير تسليم إحدى محطات الوقود التي تم إغلاقها لإدارة شركة محروقات .

اقرأ أيضا

مدير المخابز: ضبط النفقات ومكافحة الفساد والهدر

سينسيريا-ميرنا عجيب  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish