الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / الصناعات النسيجية والمعارض المتخصصة على طاولة التعاون السوري الإيراني المشترك

الصناعات النسيجية والمعارض المتخصصة على طاولة التعاون السوري الإيراني المشترك

سينسيريا – فلاح اسعد

بحث مساء اليوم وفد إيراني برئاسة حسن دانائي مستشار النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمين لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية في سورية والعراق والوفد المرافق له مع وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة آليات تطوير وتعميق التعاون بين البلدين في المجال الصناعي .

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون في مجال الصناعات النسيجية كالقطن والغزل والنسيج والألبسة الجاهزة لما لهذه الصناعة السورية من سمعة وعراقة عالمية، إضافة إلى إنتاج وصناعة البذور الزيتية وإقامة معرض متخصص ايراني سوري في كلا البلدين.

وأكد أمين لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية رغبة الجانب الإيراني بوضع جميع الإمكانيات والخبرات من تعليم وترويج لخدمة هذه الزراعات والصناعات السورية، مبدياً رغبة الشركات الإيرانية بالعمل في سورية ضمن الإتفاقيات الموقعة بين البلدين في مجالات كثيرة ومنها إعادة الإعمار في سورية وإعادة تأهيل الشركات الصناعية العامة والخاصة المتضررة نتيجة الحرب الكونية على سورية .
و أشار وزير الصناعة إلى أهمية الإسراع بتفعيل الاتفاقيات الموقعة والاستمرار في عقد اللقاءات الدورية والبدء بالخطوات العملية والتنفيذية في هذا المجال .

اقرأ أيضا

“عين إيرانية” على إعمار القطاع الصناعي المتعثر…واستثمارات مشتركة تدعم التعاون الثنائي…فماذا شملت؟!

سينسيريا-حسن العبودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish