الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صادرات / الأردن يحظر استيراد 194 سلعة سورية…ومطالبات بمنع التجار استيراد كل “ما هب ودب” عبر نصيب؟!

الأردن يحظر استيراد 194 سلعة سورية…ومطالبات بمنع التجار استيراد كل “ما هب ودب” عبر نصيب؟!

سينسيريا-خاص


في قراره هدفه حماية المنتجات الاردنية أصدرت “وزارة الصناعة والتجارة والتموين” الأردنية قراراً منعت بموجبه استيراد نحو 194 سلعة من سورية.
وقد شملت المواد الممنوعة استيرادها ألبسة وبعض مستلزمات صناعة النسيج ومنتجات غذائية كالبن والشاي والزيوت النباتية والحيوانية، والخيار والبندورة وعصير الطماطم، والمياه المعدنية والغازية، والأسماك والدواجن واللحوم وغيرها.
وذكرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أن تطبيق القرار سيكون اعتباراً من 1 أيار 2019 ، وقد بررت اتخاذها هذا القرار أنه جاء استناداً لقرار “مجلس الوزراء الأردني” رقم 1930 الصادر بنهاية 2018، والمتضمن تفويض وزير الصناعة باتخاذ الإجراءات المناسبة لتنظيم حركة التبادل التجاري بين الأردن وسورية فيما يخص السلع الصناعية.
وعند صدور القرار انتقد بعض الصناعيين في سورية قيام التجار في إدخال كافة السلع المستوردة التي تؤثر على المنتج الوطني من دون اكتراث بضرر ذلك على الصناعة المحلية، مع مطالبتهم المستمرة باستيراد كل المنتجات عبر معبر نصيب طالما تحقق لهم الأرباح المطلوبة، في حين عملت الأردن على حماية منتجاتها بقرار حظر استيراد قائمة طويلة من المنتجات السورية إلى أراضيها.

اقرأ أيضا

ملتقى التبادل الاقتصادي العربي يطلق فعالياته من دمشق ودعوات لإيجاد سوق عربية مشتركة وكسر الحصار

سينسيريا-حسن العبودي

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish