الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / أسعار الفروج الكاوية ترفع معدل مخالفاته….ولحام يبيع فروج منتهي الصلاحية يعترف بفعلته!!

أسعار الفروج الكاوية ترفع معدل مخالفاته….ولحام يبيع فروج منتهي الصلاحية يعترف بفعلته!!

سينسيريا-نسرين أمين


لا يكاد يمر يوم إلا ونسمع بضبط فروج مخالف بحيل كثيرة تتيح للمخالف جني بعض المال ولو على حساب صحة المستهلك، ويساعد على اتساع نطاق المخالفات ارتفاع أسعار الفروج مؤخراً بالتزامن مع ضعف الرقابة التموينية وعدم وجود عقوبات رادعة بما يكفي لمنع القيام بهذه التجاوزات المستمرة التي لا تكبحها إعلان الرقابة التموينية أنها متوافرة على مدار الساعة وخاصة مع اختبار المخالفين عكس ذلك على أرض الواقع.
مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق ضبطت مخالفة جسيمة في سوق اللحم بالزبلطاني وذلك بعد اعتراف اللحام المخالف بذلك صراحة بعد رصد بقايا لحم فروج تبين أنه غير صالح للاستهلاك بلغت كمياته 350 كيلو غرام.
وبعد اعتراف اللحام المخالف بفعلته التي تمت حسب أقواله بمعرفة صاحب المحل وعمله أن المواد فاسدة وغير صالحة للاستخدام البشري، تم حجز الكمية المذكورة وإتلافها فوراً وتنظيم ضبط تمويني بحق المخالف واتخاذ الإجراء القانوني بحقه.
ويبقى التساؤل الأهم حول كيفية منع اللحامين المخالفين من ارتكاب هذه الجرائم التي باتت معروفة للجميع لكنها تتكرر وتتسع نطاقها من دون خوف أو رادع وخاصة في ظل وجود فروج مهرب يؤثر سلباً على صحة الإنسان، ما يفترض اتساع نطاق الرقابة التموينية قولاً وفعلاً وليس مجرد كلام أو الاقتصار على بعض الضبوط بينما الجميع يعرف أن ما خف كان أعظم.

اقرأ أيضا

“السورية للتجارة” تخصص 15 صالة للبيع بالأمانة في دمشق..النداف: التخلص من الحلقات الوسيطة

سينسيريا-خاص

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish