الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اقتصاد زراعي / معاناة تصنيع الأسمدة على طاولة “صناعة دمشق” …الحلاق: نعمل على إيصال صوت أصحاب الشأن إلى الحكومة

معاناة تصنيع الأسمدة على طاولة “صناعة دمشق” …الحلاق: نعمل على إيصال صوت أصحاب الشأن إلى الحكومة

سينسيريا – فلاح اسعد


عقدت لجنة الأسمدة والمبيدات والأدوية البيطرية اجتماعها الأول في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها برئاسة محمد أكرم الحلاق عضو مجلس الإدارة رئيس القطاع الكيميائي .
وأكد الحلاق خلال الاجتماع على أن فترة الحرب على سورية خلفت العديد من المشكلات في كافة المجالات حيث شملت الصناعة والزراعة وغيرها و تسعى الغرفة بشكل دائم لإيصال صوت أصحاب الشأن لرئاسة الحكومة لاتخاذ كافة التدابير التي من شأنها أن تعيد وتسرع من الانتاج.
وتحدث الصناعيون عن المعاناة الكبيرة التي تعانيها صناعة الأسمدة .
وناقشوا موضوعات أخرى منها العمولات المصرفية ومشكلة الرسم القنصلي مع الغرامات وارتفاع الرسم القنصلي على البضائع المستوردة، وضرورة معالجة وثائق ومستندات الاستيراد بالنسبة للمواد الأولية للأدوية البيطرية، والتشاركية في إصدار القرارات الحكومية .
وطالب أصحاب المعامل المتضررة بتوجيه كتاب إلى وزارة الزراعة لمنحهم مدة سنتين لإعادة ترميم منشآتهم واستبدال خطوط انتاجهم والسماح لهم بالتصنيع لدى الغير.
وانتخبت اللجنة خلال الاجتماع رئيساً وأعضاءً لها حيث سمي كل من ياسر حلباوي رئيساً للجنة، محمود الكوري نائباً لرئيس اللجنة، د. رضوان عابدين أميناً للسر، محمد أنور قباني وأحمد الحمصي أعضاءً في اللجنة.

اقرأ أيضا

“الاعتماد على الذات” يخرج من إطار الشعارات ..وثمار التنفيذ شركة حديثة لتحفيز صناعة الألبان في ريف دمشق

سينسيريا – علي محمود جديد

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish