الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اقتصاد زراعي / ليس في الساحل….مشروع إنتاج العصائر الطبيعية على طريق التنفيذ ….فتعرفوا على المستثمر ومكان الإنشاء؟!

ليس في الساحل….مشروع إنتاج العصائر الطبيعية على طريق التنفيذ ….فتعرفوا على المستثمر ومكان الإنشاء؟!

سينسيريا – علي محمود جديد


يتابع رجل الأعمال السوري سامر فوز تلوين استثماراته المتعددة الأنماط والأشكال، ويدخل اليوم في مفرقٍ لنوعٍ استثماري جديد، نحو إقامة مشروع صناعي لإنتاج العصائر الطبيعية، والمشروبات الغازية.
وفي التفاصيل فقد وافقت هيئة الاستثمار السورية مؤخراً على تشميل مشروع بأحكام قانون الاستثمار لرجل الأعمال سامر فوز وشركاه، لإنتاج المشروبات الغازية، والعصائر بكافة أنواعها، بحيث يستفيد من الإعفاءات والمزايا والتسهيلات الواردة بأحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2007 ويخضع المشروع لأحكامه.
وتشير بيانات هذا المشروع إلى أنّ طاقته الإنتاجية تصل إلى 15 ألف صندوق في السنة، منها 5000 صندوق للمشروبات الغازية، وضعف ذلك 10000 صندوق للعصائر الطبيعية وغيرها.
هذا المشروع من المقرر أن يقام في مدينة عدرا الصناعية في محافظة ريف دمشق، خلال ثلاث سنوات من الآن، مستقطباً 120 عاملاً سيعملون على مدار الساعة في ثلاث وارديات.
واشترطت هيئة الاستثمار بأن لا تقل موجودات هذا المشروع عن خمسين مليون ليرة سورية، وبأن يلتزم المستثمر بتقديم صفحة الاحتياجات للموجودات لهذا المشروع قبل ثلاثين يوماً من بدء الاستيراد لتصديقها من قبل وزارة الصناعة، والحصول على الإعفاء الجمركي من النافذة الواحدة، على أن يقوم المستثمر بتقديم صفحة التكاليف الاستثمارية للمشروع إلى الهيئة لاعتمادها عند تنظيم السجل الصناعي، كما اشترطت هيئة الاستثمار السورية التقيد بشروط وتعليمات وزارة الصناعة، واستخدام المواد الأولية ضمن المنشأة حصراً.

اقرأ أيضا

ابتكار علامة تجارية سورية للمنتجات الزراعية التصديرية..فماذا أوصى المشاركون في ملتقى الحوار الاقتصادي السوري؟!

سينسيريا-خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *