الرئيسية / مصارف و مال / توقعات باستقرار سعر الصرف خلال الفترة القادمة إلا….!!!

توقعات باستقرار سعر الصرف خلال الفترة القادمة إلا….!!!

سينسيريا-نسرين أمين


أصدر مركز دمشق للأبحاث والدراسات “مداد”، تقريره الاقتصادي الأسبوعي، الذي بين فيه أن عمليات التداول على الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي تتم ضمن القناة السعرية التي أشار لها في الأسبوع الماضي.
وحسب مركز “مداد” للدراسات والأبحاث بلغ مقابل الدولار الأمريكي بالمتوسط مستوى 515 ليرة سورية للدولار بالنسبة للشراء، ومستوى530 ليرة سورية للمبيع.
وبحسب” مداد” فإن ذلك يعود في ظل غياب أية عوامل جوهرية حقيقة قد تؤثر على سعر الصرف بحيث تدفع الأسعار لكسر حدود القناة السعرية صعوداً أو هبوطاً.
كما توقع مركز “مداد” استقرار سعر الصرف خلال الفترة القصيرة الأجل إلا إذا ظهرت عوامل جديدة قد تكسر هذا التوازن كبدء عملية عسكرية كبيرة في إدلب.
أما في السوق الرسمية فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي لدى المصارف وشركات الصرافة، حيث ما زال مصرف سورية المركزي مستمراً في تثبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، وكذلك سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.
أما بالنسبة لسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية خلال تعاملات هذا الأسبوع، فقد بين التقرير أن مستواها تراجع ليرتفع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 602 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقارنة مع مستوى 597 ليرة سورية المسجل في نهاية الأسبوع السابق، وبما نسبته 0.84%. كما تراجعت الليرة السورية أمام اليورو في السوق الرسمية وبما نسبته 0.31%، ليرتفع زوج (اليورو/ليرة سورية) إلى مستوى 495.93 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقابل مستوى 494.38 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق.

اقرأ أيضا

” المركزي ” ينفي: لا تغيير في سعر صرف النشرة الرسمية

سينسيريا – فلاح اسعد  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish