الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف و مال / “سورية الإسلامي” ينظم جولة مصرفية للمشاركين في دورة “مصرفيو المستقبل”

“سورية الإسلامي” ينظم جولة مصرفية للمشاركين في دورة “مصرفيو المستقبل”

سينسيريا


أقام بنك سورية الدولي الإسلامي الثلاثاء 30 تشرين الأول 2018 جولة مصرفية للمشاركين في الدورة التدريبية المصرفية التي أقامها البنك تحت عنوان The Banker (مصرفيو المستقبل).
وتضمنت الجولة اطلاع المشاركين على عمل عدد من الأقسام الرئيسية في مبنى الإدارة العامة للبنك في مقره في منطقة يعفور.
وكان البنك قد أقام الدورة التدريبية المصرفية تحت عنوان The Banker (مصرفيو المستقبل) برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع مركز الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال واستمرت على مدار خمسة أيام.
وتناولت الدورة المخصصة لطلاب الإقتصاد إختصاص مصارف وإدارة الأعمال من السنوات الثالثة والرابعة والخريجين الجدد، تناولت عدة محاور مهمة قدمها مدربون مختصون من البنك حول أساليب التمويل في المصارف الإسلامية وبيع وتسويق المنتجات المصرفية والعمليات المصرفية والمحاسبة وقراءة البيانات المالية.
وتأتي هذه الدورات في إطار المسؤولية المجتمعية للبنك تجاه أبناء المجتمع، وتطوير أداء المشاركين في الدورة والارتقاء بقدراتهم وإمكانياتهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات المهنية والتطبيقات المصرفية السليمة، وتهدف ايضاً إلى الربط بين الجانب الأكاديمى والجانب المهنى للطلبة المعنيين، وذلك لتهيئتهم وإعدادهم لسوق العمل، وحتى يكونوا الأقرب لسوق العمل من حيث الإلمام بالنواحى الأكاديمية والمهنية فى مجال تخصصهم من الناحيه التقنية.
وفي نهاية الجولة قام السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك بتقديم درع التميز للحاصل على المرتبة الأولى في الدورة وتوزيع شهادات حضور على المشاركين وثم التقاط الصور التذكارية.
والجدير بالذكر أن هذه الدورة ستكون حلقة أولى من دورات لاحقة يحرص البنك على إقامتها مع الجهات المعنية في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية التي تشكل العمود الفقري لأي مؤسسة تبحث عن النجاح.

اقرأ أيضا

“لمة” حكومية مع رجال الأعمال لإيجاد منافذ للتمويل: تكلفة إعادة الإعمار الكبيرة لن تخيفنا

سينسيريا- جلنار العلي