الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / يبيع إلى كبرى الفنادق والمطاعم … مسلخ فروج «سري» تحت مغسل سيارات تكشفه الكلاب الشاردة!

يبيع إلى كبرى الفنادق والمطاعم … مسلخ فروج «سري» تحت مغسل سيارات تكشفه الكلاب الشاردة!

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا عن ضبط مستودع كبير عبارة عن قبو تحول إلى مسلخ سري للفروج المخالف للمواصفات في منطقة الميدان قرب سادكوب يقع تحت مغسل للسيارات، ولدى التحري عن المسلخ بدلالة دخول الكلاب الشاردة إليه تبين وجود مسلخ للفروج تم التمويه على وجوده كونه غير مرخص ولا تتوافر فيه الشروط الصحية المطلوبة.

وأضاف ريا: ولدى محاولة التعرف على صاحب المسلخ رفض القائمون على العمل إبراز هوياتهم الشخصية، ومن خلال الكشف تبين أنه يقوم بالاحتفاظ بنتر الفروج وبكميات كبيرة جداً، واعترف العاملون فيه أنهم يوردون هذا الفروج لكبرى الفنادق والمطاعم بدمشق ، حيث يتم فرم مخلفات الفروج من قوانص وجلود الفروج مع كباب الدجاج ويخزن في برادات، وإلى جانب المحل هناك مستودع كبير فيه برادات تم تخزين كميات كبيرة من كباب الدجاج ونتر الفروج.

وأكد ريا قيام الرقابة الصحية بختم المحلين وقرر محافظ دمشق إغلاقهما لمدة غير محدودة وبأن لا يتم فض الشمع عنهما إلا بموافقته.

وأشار ريا إلى قيام دوريات الشؤون الصحية بضبط مستودع في منطقة كفرسوسة يقوم بتحضير وتقطيع الزيتون ولا تتوافر فيه الشروط الصحية وغير مرخص ولا يمتلك وثائق صحية ويقوم باستخدام براميل البلاستيك الملونة وبكميات كبيرة، ووجدت الدوريات التي قامت بضبط المستودع انتشار القذارة في هذا المحل الذي لا يتناسب مع تحضير المواد الغذائية، كذلك قرر محافظ دمشق ختم المحل بالشمع الأحمر لمدة غير محدودة.

كما قامت دوريات الشؤون الصحية بضبط محل لتعبئة اللبن الرائب تحت اسم ماركة مسجلة ولكن الواقع أنه في زاوية لا تزيد مساحتها على 10 أمتار مربعة وتحتوي على جهاز خلط اللبن وعاملين لا يتقيدون بأدنى حدود النظافة، كل ذلك تحت عنوان كبير يوهم الناس بهذا المنتج.

الوطن

اقرأ أيضا

يوم عمل موسع في التجارة الداخلية…وحزمة قرارات لتأمين احتياجات المواطن…فماذا شملت؟!

سينسيريا-خاص