الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / «الحظ» يبيع حوالي مليار ليرة في 80 يوماً

«الحظ» يبيع حوالي مليار ليرة في 80 يوماً

كشف مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الخارجية فارس كرتلي  عن بيع بطاقات يانصيب بنحو 980 مليون ليرة سورية خلال أقل من ثلاثة أشهر (80 يوماً)، أي بوسطي يومي نحو 12.25 مليون ليرة سورية.

وأوضح كرتلي أن المؤسسة أصدرت 100 ألف بطاقة من الدوري التاسع من 3/4/2018 إلى الدوري الحادي والعشرين تاريخ 26/6/2018 بسعر 600 ليرة للبطاقة الواحدة عبر 13 إصدار بقيمة ما يقرب من 779.8 مليون ليرة بعد حسم قيمة البطاقات المرتجعة، بينما باعت من اليانصيب الفوري امسح واربح من الإصدار الممتاز الأول 500 ألف بطاقة بقيمة 100 مليون ليرة بسعر 200 ليرة للبطاقة الواحدة.

وفي سياق متصل بعمل المؤسسة، بيّن كرتلي أن المؤسسة تتابع الإشراف على إقامة المهرجانات والمعارض والبازارات المنظمة من شركات تنظيم المعارض ونفذت خلال الربع الثاني من العام الجاري 59 فعالية توزعت على 10 معارض متخصصة و14 مهرجان تسوق و35 بازار بيع وتم المشاركة في معرض الجزائر خلال شهر أيار الفائت.

ولفت كرتلي إلى أن المؤسسة تتابع عمليات الترويج والتسويق لدورة معرض دمشق الدولي 60 عبر التواصل مع الشركات الوطنية والأجنبية وزيارة السفارات والقنصليات العاملة في دمشق بالتوازي مع العمل الجاري حالياً لإنجاز مخطط توزيع المشاركين على الأجنحة بحسب الجناح السوري للعرض المستقل وسوق البيع وجناح الصناعات اليدوية والأجنحة الدولية .

وأشار إلى عدد من المشروعات باشرت بها المؤسسة بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 639 مليون ليرة سورية، أبرزها تدقيق الإضبارة التنفيذية لمشروع محطة القطار في مدينة المعارض من الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية، وصيانة المسطحات الخضراء.

إضافة إلى المباشرة بأعمال التحسينات اللازمة لأكشاك البيع وتوسعة الخزانات المائية الأرضية في مدينة المعارض من شركة الطرق وصيانة مبنى الإدارة القديم من شركة البناء وتحسين منشآت ومرافق مدينة المعارض وتحضير المطبوعات الخاصة بالمعرض إضافة إلى أعمال التنظيفات العامة في المدينة وغيرها.

وسجلت المؤسسة بحسب البيانات الأولية مشاركة نحو 48 دولة في معرض دمشق الدولي بصفة مشاركات دولية ورسمية وشركات تجارية، حيث إن المساحات الأكبر في معرض دمشق الدولي هي من نصيب إيران وروسيا على مساحة ١٠٠٠ متر مربع لكل منهما ومساحات مختلفة لكل من الهند وبيلاروسيا وأبخازيا.

الوطن

اقرأ أيضا

الشهابي رئيساً لاتحاد غرف الصناعة…وزير الصناعة: واقع الصناعة يحتاج إلى معالجة فورية وليس كتباً

سينسيريا- جلنار العلي