الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف و مال / من الآخر .. متى يتحرك حاكم المركزي.. ليُحرك الأموال السورية في الخارج باتجاه البلد ؟

من الآخر .. متى يتحرك حاكم المركزي.. ليُحرك الأموال السورية في الخارج باتجاه البلد ؟

استغربت أوساط متابعة عدم خروج حاكم مصرف سورية المركزي حتى الآن إلا بشكل خجول وغير واضح لإعطاء تطمينات لأصحاب الأموال السورية في المصارف الخارجية وخاصة اللبنانية التي تواجه احتمالات كبيرة بالافلاس وفقا لتصريحات كبار مسؤولي الدولة اللبنانية واستنادا لتصنيفات مؤسسات مالية عالمية .

 

وأكدت أنّ نجاح سياسة الحكومة الحالية في تنمية الانتاج والاعتماد على التنمية لتمويل الاعمال يجب أن يترافق بقرارات نقدية استثنائية وتاريحية .

 

وأشارت إلى أنّ الحاكم لا يتحمس في حديث إلا عندما يكون الموضوع هو الددفع الالكتوني وكأنّ هذا الدفع هو الذي سيحفز السوريين على إيداع أموالهم في المصارف السورية .

 

وقالت: ليخرج الحاكم ويعلن عما يثلج صدور أصحاب الأموال ويطمأنهم أنّ هناك فعلا حزمة قرارات قادمة استنادا لما يجري الحديث عنه .

وليعلن بنفسه أنّ من يودع في المصارف السورية لن يخصع لاستجواب وأسئلة لاتنتهي عن امواله ..

 

وليعلن عن اعطاء فوائد على الدولار وفوائد تشجيعية عند الاقراض لغايات الانتاج وغيرها من القرارات النقدية والمصرفية التي بات متوجبا على الحاكم غزلها والغزل عليها ؟

 

وبحسب المعلومات فإن رجال أعمال سوريين يشتكون من بطء في سحب أموالهم من المصارف اللبنانية . التي ما زالت تحاول اللعب على فكرة أنّ المصارف اللبنانية في زمن الحرب لم تفلس حتى تفلس الآن متجاهلة نصف الحقيقية التي تقول أنّ القوانين تغيرت وأن هناك قرار في لبنان يلزم المصارف بتدين الدولة .. عبر سندات الخزينة .

 

هامش : معلومات مؤكدة تقول أنّ رجال أعمال كبار ومن الصف الأول التجاري والصناعي بدأوا بسحب أموالهم من المصارف اللبنانية

 

هلمش 2 : هناك مفرق مهم جدا بات على الحاكم دريد درغام أن يلتق فيه مع أصحاب الاموال على الاقل لجهة اعطاء تطمينات لايتم التراجع عنها لاحقا بل تترجم قرارات واضحة ومباشرة

 

هامش 3 : السعي الحقيقي والملتزم لاعادة الاموال السورية و جذب رجال الاعمال للاستثمار مجدا في سورية هو من مرتبة الواجب الوطني في هذه المرحلة ؟

سيرياستيبس

اقرأ أيضا

العقاري يعدل فوائده على الإيداعات

  أصدر المصرف العقاري التعليمات المتعلقة بتحديد معدلات الفائدة الدائنة والمدفوعة للحسابات الجارية والتوفير والودائع ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص