الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صادرات / بمشاركة 300 شركة محلية..انطلاق فعاليات معرض صنع في سورية اليوم

بمشاركة 300 شركة محلية..انطلاق فعاليات معرض صنع في سورية اليوم

تنطلق اليوم فعاليات معرض “صنع في سورية” التخصصي للألبسة والنسيج الذي يستمر لغاية 18 الشهر الجاري، ويأتي هذا المعرض الذي ينظمه اتحاد المصدرين السوري وغرفة صناعة دمشق بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، في وقت تشهد صناعة النسيج السوري حالة من التعافي تمكنت من خلالها مئات المصانع من العودة إلى الإنتاج مجدداً بالتوازي مع القرارات الحكومية المتتالية لدعم الصناعة بشكل عام وصناعة النسيج بشكل خاص.

 

وبين رئيس الاتحاد المصدرين السوري محمد السواح أن عدد الشركات المشاركة في هذا المعرض وصل إلى 300 شركة محلية من مختلف المحافظات، كما تم دعوة 800 تاجر ورجل أعمال من العراق وليبيا والجزائر ولبنان وتونس وإيران لزيارة هذا المعرض.

 

وأشار السواح إلى أن معرض “صنع في سورية” التخصصي في صناعة النسيج يضم مختلف أنواع الألبسة الولادية والرجالية والنسائية والبياضات والجوارب والأحذية ومستلزمات الإنتاج والأقمشة، مبيناً أن تسمية المعرض اتخذت تحت شعار صنع في سورية بعد توافقت الحكومة مع من اتخذتهم شركاءً لها في التنمية على رفع شعار “صنع في سورية” ليكون عنواناً أساسياً لاقتصادنا الوطني العام الحالي، خاصة بعد النجاح الذي حققته الدورة الأخيرة لمعرض دمشق الدولي.

 

ويتوقع أن يكون هذا المعرض منصة لتلاقي رجال الأعمال السوريين ونظرائهم من الدول المجاورة لإبرام العقود الداخلية والخارجية التصديرية.

اقرأ أيضا

ليبيا .. المقصد التالي للصادرات السورية… محمد: خطوات صحيحة نرسمها باتجاه الأسواق الليبية

بعد التمكن من فتح السوق العراقية أمام المنتجات والصادرات السورية وخاصة الصناعات النسيجية و الغذائية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص