الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / مدير دوائر الخدمات في المحافظة: 60% من المحلات التجارية غير مرخصة

مدير دوائر الخدمات في المحافظة: 60% من المحلات التجارية غير مرخصة

سينسيريا-لارا عيزوقي

نوه رئيس غرفة تجارة دمشق محمد غسان قلاع إلى ضرورة وأهمية التراخيص الإدارية وفهمها بالشكل الأمثل للتجار والصناعيين.

وخلال ندوة الأربعاء التجاري الأسبوعية، التي نظمت تحت عنوان “التراخيص الإدارية”  بيّن طارق النحاس مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق، بأن أكثر من 60% من المحلات التجارية غير مرخصة، ونسبة كبيرة لا يعلمون ما هو الترخيص الإداري، وإنه تم إحداث مراكز لخدمة المواطن والذي بدوره يقوم بتقديم كافة التسهيلات للحصول على التراخيص حسب المهن (الصناعية والتجارية والفكرية) وعن توفر دليل لإجراء المعاملة والوثائق المطلوبة لذلك.

بدوره أوضح فريد فياض مدير المهن في المحافظة أن هناك فريق للكشف عن الرخص الإدارية مبيناً كيف يتم توجيه إنذارات للمعنيين حيث تتم على ثلاث مراحل بين كل مرحلة والثانية 15 عشر يومياً.

وأكد أن هذا الفريق مهمته حث المواطن للحصول على الترخيص وليس إغلاق المحل، مشيراً إلى هناك غرامة مالية تستبدل بالإغلاق كفرصة للمواطن أو كتسهيل ليحصل على الترخيص الإداري، كاشفاً عن صدور 15 قرار تنفيذي صدر خلال العام الفائت لتقديم التسهيلات للمواطنين في مجال الرخص الإدارية.

من جانبه لفت يسار يونس مدير التنمية الإدارية في محافظة دمشق إلى مركز خدمة المواطن المكان الذي يتم فيه تقديم الرخص الإدارية بعيداً عن روتين الدوائر الحكومية، وضمن المركز دليل واضح لكل مهنة تسهل على المواطنين تقديم الرخصة المطلوبة.

اقرأ أيضا

معملان للمياه في 2019 بتكلفة 14 مليار… جقموق: حصلنا على الموافقات وباشرنا بالمشروع

سينسيريا- جلنار العلي