الرئيسية / مصارف و مال / لأول مـرة.. «المـركـزي» يضـع بيـانـات المصـارف للعمـوم

لأول مـرة.. «المـركـزي» يضـع بيـانـات المصـارف للعمـوم

أعلن حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور دريد درغام أنه سيضع الإحصاءات والبيانات المالية العائدة للمصارف منذ نشأتها على موقعه الإلكتروني لتكون متاحة للعموم ضمن ملفات «إكسل» سهلة التعامل.

وقال الدكتور درغام عبر صفحته الشخصية على فيسبوك إن الباحثين والمعنيين بالدراسات الاقتصادية والجامعية كانوا يعانون صعوبة الحصول على الإحصاءات والقوائم المالية المرتبطة بنشاط المصارف السورية, وكان السبيل إليها إما بقوائم منشورة ورقياً وإما عبر ملفات إلكترونية لا يمكن التعامل مع تفاصيلها, ما اضطر المعنيين بتحليلها إلى إعادة إدخال الأرقام من جديد, الأمر الذي كان يتسبب بحدوث أخطاء أثناء عملية الإدخال فضلاً عن أن هذا الإجراء يتطلب جهداً ووقتاً لا ضرورة لهدرهما.

وأكد الدكتور درغام أن مصرف سورية المركزي سيقدم بشكل دوري تلك الإحصاءات حيث أصبح في مقدور الراغبين في الحصول على مختلف المؤشرات الرئيسة للمصارف بما فيها الميزانية وبيان الدخل وتفاصيل توزيع التسهيلات الائتمانية والمتعثر منها والمخصصات المتكونة وغيرها من الأمور التي تهم الدارسين من مختلف الفئات.

وهذه المعطيات, حسب الحاكم, أصبحت لأول مرة في سورية متاحة على موقع سورية المركزي الإلكتروني في زاوية الإحصاءات النقدية والمصرفية في مجال بيانات نقدية.

تشرين

 

اقرأ أيضا

تجهيزات طبية

ضريبة مرض.. جديد المشافي في أروقة وزارة المالية

طالب المدير التنفيذي لـ”جمعية المشافي الخاصة بحلب” الدكتور عرفان جعلوك وزارة المالية بمعاملة المشافي الخاصة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish