الرئيسية / أرقام سورية / ضبط كميات من السكر والحديد توضع بالاستهلاك المحلي.. تجار دمشق والجمارك: تنسيق لضبط عبور البضائع بالترانزيت

ضبط كميات من السكر والحديد توضع بالاستهلاك المحلي.. تجار دمشق والجمارك: تنسيق لضبط عبور البضائع بالترانزيت

سينسيريا – خاص: 

كشفت غرفة تجارة دمشق عن وجود سلع تكون عابرة لأراضي القطر «ترانزيت» ويقوم أصحابها بوضعها في الاستهلاك المحلي، الأمر الذي يؤدي إلى الإضرار بالمنتج الوطني.

وأكدت الغرفة ضمن جملة البنود التي تم الاتفاق عليها مؤخراً مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بخصوص رفع كفاءة التجارة الخارجية أن السلع العابرة ترانزيت وتوضع بالاستهلاك المحلي هي السكر المكرر والحديد المبروم، وهذا سببه الظروف الراهنة في المنطقة الشرقية والمنطقة الشمالية الشرقية، لافتة إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الجمارك العامة لضبط مثل هذه الحالات وتنظيم عبور البضائع بالترانزيت، خاصة وأنها تضيع مبالغ كبيرة من الورادات الناجمة عن رسوم وضعها بالاستهلاك المحلي لخزينة الدولة.

وأوضحت الغرفة بأنها ستعد مذكرة تفصيلية حول منعكسات العبور للبضائع «ترانزيت» وأثر ذلك على المنتج المحلي في حال تم وضعها في الاستهلاك المحلي وعدم وصولها إلى مقصدها النهائي، وسيتم وضع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بصورة المذكرة فور الانتهاء من إعدادها.

اقرأ أيضا

اطلاق الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة رسميا … قادري : ١٨٠ الف مسجل لغاية امس

سينسيريا – فلاح اسعد  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish