الرئيسية / اقتصاد زراعي / حلب تستعد لحصاد واستلام محصول القمح وحمايته من الحرائق

حلب تستعد لحصاد واستلام محصول القمح وحمايته من الحرائق

باشرت محافظة حلب استعداداتها لحصاد واستلام محصول القمح للموسم الحالي وحمايته من الحرائق، بعد تنفيذ زراعة ١٧٢ ألف هكتار من المحصول.
وأكد محافظ حلب حسين دياب “ضرورة تأمين الجرارات الزراعية وسيارات الإطفاء استعداداً للتعامل مع أي حريق قد يحدث خلال جني محصول القمح للموسم الحالي، وذلك بالتنسيق مع مديري النواحي والوحدات الإدارية والجهات المعنية في كل منطقة”.
وبين المحافظ، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية اليوم الخميس، على أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية “لجني واستلام كامل محصول القمح واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتقديم كل التسهيلات والمستلزمات، نظراً لأهمية هذا المحصول في تحقيق الأمن الغذائي”.
مدير الزراعة في حلب رضوان حرصوني، قدم خلال الاجتماع شرحاً حول الواقع الزراعي للموسم الحالي، وأوضح أنه جرى تنفيذ ١٧٢ ألف هكتار من محصول القمح “منها حوالي ١٠٦ آلاف هكتار مروي و٦٦ ألف هكتار بعل، وذلك نظراً لانخفاض الهطلات المطرية والتي وصلت إلى ٢٥٦ ملم حتى الآن (أمس)، في حين بلغت العام الماضي ٣٣٢ ملم لنفس التاريخ”.
وجرى خلال الاجتماع بحث الخطة الزراعية للموسم القادم ٢٠٢١_ ٢٠٢٢، والتي تستهدف زراعة أكثر من ٢٠٣ آلاف هكتار من المحاصيل المروية، وفق الموازنة المائية المتاحة.

اقرأ أيضا

ارتفاع أسعار اللحوم عالمياً في نيسان

  في متابعة للأسعار العالمية للحوم في نيسان، ارتفعت أسعار لحوم البقر والغنم، مدعومةً بالطلب ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish