الرئيسية / أخبار البلد / برنامج الإجازة الجامعية في الإدارة السياحية والفندقية ضمن التعليم الافتراضي

برنامج الإجازة الجامعية في الإدارة السياحية والفندقية ضمن التعليم الافتراضي

تم اليوم إطلاق الكلية التطبيقية للعلوم السياحية والفندقية (BtHM) ضمن البرامج التعليمية في الجامعة السورية الافتراضية وذلك بحضور وزيري السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم.
يهدف البرنامج إلى إعداد الطلبة وتأهيلهم في مجال الإدارة السياحية والفندقية والتسويق السياحي وتزويدهم بما يلزمهم من معرفة نظرية وتطبيقية لتخريج كوادر بشرية متخصصة وتمكينهم من متابعة تحصيلهم العلمي في الإدارة السياحية والفندقية.
ويأتي هذا البرنامج تلبية لاحتياجات سوق العمل من الاختصاصيين في العمل السياحي والفندقي، وهو موجه لجميع الطلاب من حملة الشهادات الثانوية العامة بفروعها العلمي والأدبي والتجاري والفندقي .
وزير السياحة لفت إلى أن أولويات الوزارة الاستثمار السياحي والترويج لصورة سورية الحضارية والتعليم والتدريب السياحي والفندقي لذا لابد من تهيئة كوادر مميزة قادرة على تحقيق أهداف القطاع السياحي وتقديم أفضل الخدمات، مشيراً إلى ما أنجزته الوزارة في مجال تطوير المناهج والوسائل التعليمية للثانويات والمعاهد السياحية والفندقية.
وزير التعليم العالي أوضح أن هذا البرنامج نمط تعليمي جديد وهو التعليم المتماذج المدمج ويضم 50% معلومات نظرية يتلقاها الطالب من خلال المحاضرات في الجامعة الافتراضية و50 % تدريب عملي في المنشآت السياحية التابعة لوزارة السياحة حتى ينال الطالب المعرفة الكاملة في التدريب العملي، لافتاً إلى العمل على تخريج دفعات على مستوى تعليمي عالي لاستقطابهم في سوق العمل.

اقرأ أيضا

طلبات بالجملة في الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب

ركزت مداخلات أعضاء غرفة صناعة حلب خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي اليوم على المطالبة بإصدار ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish