الرئيسية / إياد محمد

إياد محمد

الحرب الروسية تتسبب في تدهور الطلب على البن

انتاج القهوة

أفاد تقرير صادر عن شركة HedgePoint بالأمس، عن تضرر الطلب العالمي على البن بسبب الحرب في أوكرانيا وتأثير العقوبات على الاقتصاد الروسي، و هو ما سوف يؤدي إلى فائض المعروض في موسم 2022/23. وقدرت استهلاك روسيا -وهي واحدة من أكبر مستهلكي القهوة في العالم، بأقل من مليون كيس بسبب الصعوبات في التجارة وارتفاع ...

أكمل القراءة »

أول المستسلمين.. دولة أوروبية تخضع للروبل الروسي خوفاً على الغاز

رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان

في مؤشر على نجاح روسيا في إجبار أوروبا على الدفع بالروبل الروسي مقابل الغاز. فاجأت دولة أوروبية جيرانها بموقف متسامح مع شروط موسكو.   وقد  أعلن رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان  أمس أن بلاده مستعدّة للدفع لروسيا بالروبل مقابل واردات الغاز إذا لزم الأمر. ويضع هذا الإعلان، المجر في خلاف ...

أكمل القراءة »

بعد 80 عاما من هيمنته.. حرب أوكرانيا تهز عرش الدولار الأمريكي

كشف صندوق النقد الدولي عن أن حصة الدولار من الاحتياطيات الدولية كانت في انخفاض خلال العقدين الماضيين. وبعد 80 عامًا من هيمنة الدولار، قد تكون الولايات المتحدة في خطر فقدان مكانتها كعملة احتياط عالمية.وكشفت ورقة بحثية جديدة أعدها صندوق النقد الدولي أن حصة الدولار من الاحتياطيات الدولية كانت في انخفاض ...

أكمل القراءة »

مؤشر الفتوش – حكي جيران

فتوش

حكي جيران .. أزمة “صحن الفتوش” إذا كانت الليرة السورية تساوي تقريباً حوالي  5  ليرات لبنانية يمكن مقارنة فتوشنا بفتوشهم ولنرى المؤشرات بين الجيران . بلغت أسعار الخضار واللحوم نسبة مُرتفعة جداً عن أسعار السنة السابقة حتى إنها كادت تصل إلى 311% عن العام الماضي، وسط أزمات معيشية معقدة وجيوب ...

أكمل القراءة »

عاجل | روسيا تعترض طريق سفينة قمح أوكراني في طريقها للقاهرة

قمح

  أعلنت السفارة الأوكرانية في مصر، اليوم الإثنين، عن اعتراض روسيا طريق السفينة “EMMAKRIS III“. المحملة بالقمح الأوكراني وهي في طريقها إلى مصر، وأفادت أن القاهرة قد استوردت هذا القمح من كييف. وأشارت السفارة عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، مساء الإثنين، إلى الإحداثيات التالية للسفينة: وأضافت السفارة الأوكرانية في القاهرة ...

أكمل القراءة »

تحسن اقتصادي بعد زيارة الرئيس الى الأمارات

الصعيد الاقتصادي

سنسيريا خاص كان للزيارة التي قام بها السيد الرئيس مساء اليوم الى الامارات العربية المتحدة أثر كبير على قطاع الأعمال السوري ،كون لقاء السيد الرئيس قد تناول مجمل العلاقات بين البلدين وآفاق توسيع دائرة التعاون الثنائي لاسيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري والتجاري . و في تواصل لصحيفة سنسيريا مع الفعاليات ...

أكمل القراءة »

وزير بمرتبة منظّر

وزير الاعلام

سنسيريا – المحرر الاقتصادي يقول المثل أن الاناء بما فيه ينضح . “واناء وزيرنا الأسبق محمد سلمان ينضح اليوم بفقه اقتصادي متورم فوق العادة” . و يبرر فشله في ادارة ملف الاعلام بالتنظير في مجال الاقتصاد .حيث يصف الاجراءات الاقتصادية للحكومة بالفشل والعجز والتقصير .”  ويصف سياسات الدولة الاقتصادية بأنها ...

أكمل القراءة »

الحلبي : 945 زائر لمعرض صنع في سورية التصديري التخصصي و 430 عارض

صنع في سورية

سنسيريا – متابعة خاصة بين عضو مجلس ادارة غرفة تجارة دمشق ورئيس لجنة المعارض محي الدين عرب أثناء استقباله للوفد العراقي القادم عبر مطار دمشق الدولي أمس .  أن معرض معرض صنع في سورية التصديري التخصصي هو حدث اقتصادي هام يظهر قوة الصناعة السورية رغم التحديات الكبيرة التي تواجه بلدنا ...

أكمل القراءة »

لبنان يضحي بالمودعين لإنقاذ البنوك.. صرف 69 مليار دولار بالليرة الضعيفة

مصرف لبنان

بعد مرور عامين على الانهيار الاقتصادي في لبنان اقترح حكام البلاد تحميل فاتورة إنقاذ النظام على المودعين وليس البنوك أو الدولة. وتسعى الخطة، التي اطلعت عليها رويترز. إلى إحياء نظام مصرفي يحتضر من خلال جعل المودعين يغطون أكثر من نصف الفجوة البالغة 69 مليار دولار. وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف ...

أكمل القراءة »

أسعار القمح ترتفع مع توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا

أسعار القمح

ارتفعت أسعار القمح إلى أعلى مستوى لها في شهرين. حيث أثار توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن أوكرانيا مخاوف بشأن شحنات الحبوب المستقبلية من أوروبا الشرقية. حذر متحدث باسم الكرملين في وقت سابق من أن تحرك أمريكا لوضع ما يصل إلى 8500 جندي في حالة تأهب “يؤدي إلى تفاقم التوترات”. وتقول ...

أكمل القراءة »
ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish