أخبار الشركاتمميز

“موتكس” يتحضر لاستقبال الوفود العربية من تجار ورجال أعمال بداية العام القادم

الحلبي لسينسيريا: الصناعة السورية تحتاج لكافة التسهيلات وأي دعم متاح من الحكومة

آية محمد

كشف رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج رغيد الحلبي أن التحضيرات تجري على قدم وساق لافتتاح معرض موتكس في الشهر الأول من العام القادم، حيث تم توجيه الدعوات إلى وفود من تجار وصناعيين ورجال أعمال في أغلب الدول العربية.

موضحاً في تصريحه لصحيفة سينسيريا بأن الحملة الدعائية لمعرض موتكس قد بدأت الأسبوع الماضي، من خلال التحضيرات والتجهيزات، وتوجيه الدعوات بشكل متواتر ومنتظم للزبائن في الخارج، حيث تم توجيه الدعوة لنحو 2000 زائر للمعرض من العديد من الدول وخاصة العراق وليبيا والجزائر والكويت والأردن ولبنان، وستكون هنالك استضافة مجانية بدعم من غرف الصناعة والتجارة في دمشق وحلب.

وأضاف الحلبي أن رابطة المصدرين وبالتعاون مع كافة الجهات القائمة على المعرض تعمل على إمكانية الربط المباشر ما بين الصناعيين والزبائن الموجودين في الخارج لتسهيل وصولهم للمنتجات التي يرغبون بها خلال زيارتهم للمعرض، مؤكداً بأن إقامة المعرض هي رسالة واضحة للجميع بأن الصناعة السورية عادت وبقوة وأفضل مما كانت.

الدعم الحكومي مطلوب

وحول التعاون مع الجهات الحكومية لتقديم التسهيلات في إقامة المعرض، بيّن رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج أن التواصل يجري بشكل جيد مع كافة الجهات الحكومية المعنية، حيث يعمل القائمون على تنظيم المعرض على التعاون مع الحكومة لإنجاح المعرض، لما يمثله من قيمة هامة للصناعة السورية وخاصة صناعة الألبسة والنسيج.

مشيراً إلى أن المعرض يحتاج لكافة التسهيلات الممكنة من الحكومة، حيث أن الصناعة السورية بشكل عام تحتاج إلى الدعم وأي دعم متاح يعتبر هام ومهم للصناعة السورية ويدعم الموقف الاقتصادي للبلد.

وفي ختام حديثه توقع رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج رغيد الحلبي أن يحقق معرض موتكس نجاحاً مميزاً، نظراً للمعطيات على أرض الواقع من رغبة الصناعيين بتقديم أفضل ما لديهم من منتجات، وسعي القائمين لإظهار الصناعة السورية بأفضل صورة، وقياساً على الإقبال من الزبون الخارجي على البضائع السورية لمنافستها بالسعر والجودة مقارنة ببضائع دول أخرى مثل تركيا، فإن التوقعات أن يشهد المعرض إقبالاً جيداً من الزبون الخارجي من الدول العربية.

ويتوقع مشاركة أكثر من 400 شركة صناعية سورية من عدة محافظات في دورة “معرض موتكس – دورة ربيع صيف ٢٤” التي ستقام من 11 الى 14 كانون الثاني 2024، بالتعاون ما بين غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفة تجارة دمشق غرفة صناعة حلب وغرفة تجارة حلب ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج، حيث سيقام المعرض على مساحة ٢٢ ألف متر مربع كمساحة كلية و١٠ آلاف متر مربع للجناح الواحد، على أرض مدينة المعارض الجديدة في دمشق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى