أخبار الشركاتمميز

اليوم افتتاح معرض البيع المباشر للمنتجات السورية في البصرة

القباني لسيسنيريا: معارض البيع المباشر في العراق بهدف تنفيذ عقود التوريد والتصدير

علي محمود سليمان

تشهد مدينة البصرة العراقية اليوم الأربعاء افتتاح معرض البيع المباشر للمنتجات السورية، والذي ينظمه المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب فرع سورية، ومجلس الأعمال السوري العراقي، واتحاد غرف الصناعة السورية واتحاد غرف التجارة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج.

أمين سر المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب فرع سورية عماد القباني كشف في تصريح لصحيفة سينسيريا بأن المعرض سيشهد مشاركة 70 شركة صناعية بمختلف المجالات، وحضور 100 رجل أعمال سوري، على مدار المعرض الذي يستمر لعشرة أيام.

موضحاً بأن الغاية من إقامة المعرض في مدينة البصرة كونها العاصمة الاقتصادية للعراق، وتتركز فيها القوة الشرائية الكبيرة، مع وجود إقبال من قبل المواطن العراقي على المنتجات السورية، مع الإشارة إلى أن القطاعات المشاركة في المعرض ستشمل والنسيجي والكيميائي والغذائي والكوزمتك التي يوجد عليها طلب للمشاركة في معرض البصرة.

معرض بغداد

ولفت القباني وهو عضو المكتب التنفيذي لغرفة تجارة دمشق أنه تم وضع خطة لإقامة معارض صنع في سورية للبيع المباشر في كل من البصرة وبغداد والموصل وكربلاء، حيث سيقام معرضين قبل نهاية العام الحالي، الأول في البصرة في الفترة من 29/11 وحتى 8/12/2023، والثاني سيتم إقامته في الفترة ٢٥/ ١٢ ولغاية ٣/ ١/ ٢٠٢٤ بمدينة المعارض ببغداد.

وأشار أمين سر المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستورين العرب في سورية أن الغاية الرئيسية من إقامة معارض البيع المباشر في العراق هي تنفيذ عقود التوريد والتصدير بين البلدين،

منوهاً بأنه سيتم تقديم دعم إيجابي لجميع المشاركين حيث يمنح القطاع النسيجي تسهيلات لشحن كمية ٢٥٠ كيلو غرام مجاناً، وللقطاعين الكيميائي والغذائي شحن مجاني لكمية ٥٠٠ كيلو غرام مع إقامة وتنقلات طيران وشحن مجاني، مضيفاً بأن هناك إقبال كبير من الشركات السورية للمشاركة بالمعرض نظراً للأهمية الكبيرة للسوق العراقي والدعم الكبير المقدم للمعرض.

ونوه بأن المعرض يحظى باهتمام ودعم كبقية المعارض بهدف فتح منافذ تسويقية في الخارج خاصة أن المنتج السوري يعتبر سفير الصناعة السورية بعد انقطاع فترة من الزمن، منوهاً بأهمية إقامة معرض بشكل سنوي في محافظة بغداد خلال الفترة ٢٥- ١٢ إلى ٤- ١-٢٠٢٤.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى