اخبار البلدنبض السوق

صندوق البيض ينخفض سعره… مصدر في حماية المستهلك بدمشق : حدد سعر الصحن بـ55 ألفاً وجولات لضبط المخالفين

كشف مصدر خاص في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق بأن أسعار مادة بيض المائدة شهدت اليوم انخفاضاً ملموساً في الأسواق.

وبحسب المصدر انخفض سعر صندوق البيض الذي يحوي على 12 طبقاً من 700 ألف ليرة، إلى 625 ألف ليرة، بمعنى أن سعر طبق البيض جملة هو بنحو 52 ألف ليرة.

مشيراً إلى أن لائحة الأسعار الصادرة عن التجارة الداخلية حددت مبيع الصحن للمستهلك بسعر 55 ألف ليرة، وهنا يكون هامش ربح البائع عن الصحن نحو 3 آلاف ليرة.

جولات بالأسواق

 

مؤكداً بأن دوريات حماية المستهلك تنفذ جولات بالأسواق، وفي حال ضبط أي بائع يبيع خارج التسعيرة الرسمية ستتم مخالفته على الفور، داعياً المواطنين إلى ضرورة الابلاغ عن أي مخالفة من قبل بائعي المادة.

وفيما يتعلق بالاتفاق الذي كان قد أبرم منذ عدة أشهر مابين حماية المستهلك ومنتجي البيض والذي تعهد من خلاله المنتجين ببيع المادة بسعر التكلفة، أوضح المصدر أن ذلك الاتفاق لم يعد سارياً لغاية اليوم، فحين الاتفاق كان سعر مادة البيض نحو 31 ألف ليرة، مؤكداً بأنه سيتم التجهيز لمثل هكذا اتفاق خلال الفترة القادمة.

ولدى سؤاله إن كانت هناك أي توقعات بأن يشهد سعر البيض مزيداً من الانخفاض بسعره، أكد المصدر بأن ذلك الأمر مرتبط بالدرجة الأولى بانخفاض أسعار الأعلاف.

يشار إلى أن سعر بيض المائدة لم يشهد استقراراً منذ عدة أشهر ووصل سعر الصحن بآخر هبة إلى 60 ألف ليرة، وسعر البيضة الواحدة بين 2200 -2500 ليرة.

غلوبال

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى