أخبار الشركاتمميز

(سيرفكس 2023) ملتقى الشركات الخدمية ينطلق في دمشق

مشاركون لسينسيريا: نقدم منتجات فكرية ونعمل على نشر ثقافة الخدمات الإلكترونية

آية محمد

انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى رجال وسيدات الأعمال والشركات الخدمية (سيرفكس 2023) بمشاركة 60 شركة متخصصة بخدمات الأعمال والاستثمار، في فندق داما روز بدمشق وذلك تحت عنوان “نلتقي لنرتقي”.

رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام أشار في كلمة له خلال الافتتاح إلى أهمية الملتقى لما يحتويه من تكنولوجيا عالية في علوم التسويق والإدارة وخبرات التنفيذ بجميع القطاعات وخدمات تبني وتطوير الأفكار وتحويلها لمنتج يطرح في الأسواق، آملاً في أن ترتقي مخرجات هذا الملتقى إلى المستوى المطلوب للنهوض بالاقتصاد الوطني.

 

منتجات فكرية

 

مدير عام مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات المنظمة للملتقى خلف مشهداني أوضح أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة وإقامة شراكات تجارية ناجحة حيث يجتمع فيه رواد الأعمال والقادة العاملين في المجالات الخدمية، وتأتي أهميته لكونه الملتقى الوحيد للشركات الخدمية الذي يُقدم منتجات فكرية وليس مادية ملموسة.

صحيفة سينسيريا التقت مع مدير عام شركة “أون تايم” لخدمة المكتب المرن حيث أوضح بأن الشركة تقدم عروض استضافة مرنة، وما ينتج عن ذلك من خدمات للحصول على سجل تجاري أو انتساب لغرفة التجارة والتسجيل بالتأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى استشارات ضريبية وخدمات كاملة من تأسيس شركات بكافة أنواعها.

مضيفاً بأن ملتقى سيرفكس هو فريد من نوعه على مستوى القطر لجميع الشركات الخدمية، ويمكن اعتباره مدخل أساسي لانطلاقة الاقتصاد في سورية، حيث لا يمكن أن يكون لدينا اقتصاد بلا وجود خدمات داعمة.

ثقافة جديدة

 

ومن خلال جول صحيفة سينسيريا في المعرض التقت بشركة “إي ليرة” للدفع الإلكتروني بحيث صرّح نائب رئيس مجلس الإدارة المدير محمد سامر سوار لسينسيريا بأن الشركة مرخصة من مصرف سورية المركزي، وتعمل بهدف الربط بين الزبون والحسابات البنكية.

موضحاً بأن الشركة تخدم شريحة كبيرة من العملاء، حيث تنفذ الشركة كافة خدماتها عن طريق الموبايل مباشرة للأشخاص الذين يملكون حسابات بنكية.
لافتاً إلى أن الصعوبات التي تواجه العمل تتمثل بكون الدفع الإلكتروني يعد ثقافة جديدة على البلد والأشخاص المعتادين على الدفع التقليدي الكاش، لأن الإنسان عدو ما يجهل، حيث تعمل الشركة على التعريف بكيفية الدفع الإلكتروني، ونشر ثقافة خاصة جديدة بعمليات الدفع الإلكتروني.

خدمات مبتكرة

 

وخلال ملتقى سيرفكس تم إطلاق تطبيق جديد وهو (تطبيقBook lt )، ويهدف لإنشاء مجتمع جديد يتعلق بحجز المواعيد وتنظيمها، وتتمثل الرؤية من هذا التطبيق من خلال تقديم خدمة الحجز للمجتمع، وهي تشمل جميع الخدمات التي تحتاج لموعد مسبق، ويتضمن التطبيق مركز طبي ومركز تجميل وأطباء – بحسب المدير المسؤول عن التطبيق.

مضيفاً بأن التطبيق يعمل على تنظمي المواعيد خلال موقع آمن وبسرعة، بما يساعد على الوصول وأخذ موعد مسبق من دون جهد.

يذكر أنه سيتم تقديم محاضرات تعريفية بالخدمات المقدمة من المشاركين خلال الملتقى، ومناقشة بعض المشاكل والحلول لقطاع الأعمال في سورية، مع إقامة ندوات خاصة عبر بث تلفزيوني مباشر سيقدمها خبراء ومتخصصون في مجالات خدمية مختلفة، بما في ذلك رواد الأعمال الناجحون والمؤثرون في مجتمع الأعمال للحديث عن مواضيع مثل الابتكار والتكنولوجيا والتسويق وإدارة الأعمال والريادة إضافة لمناقشة قضايا تهم الشركات الناشئة والاستثمار وتطوير القدرات.

ويفتح الملتقى أبوابه للزوار يومياً من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة الثامنة خلال أيامه الثلاثة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى