أخبار الشركاتمميز

معرض عالم الجمال 2023 ينطلق بمدينة المعارض الجديدة

مولوي لسينسيريا: شركات وطنية حصلت على امتيازات أجنبية ما يشجع على تصدير المنتج الوطني

علي محمود سليمان

افتتحت يوم أمس الأحد فعاليات الدورة الثالثة من المعرض الدولي للتجميل والصناعات التجميلية “عالم الجمال 2023” على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق. بمشاركة 91 شركة من أهم وأكبر الشركات الوطنية المتخصصة بالصناعات التجميلية ومستلزماتها. ومستحضرات التجميل والعبوات البلاستيكية ومكنات التعبئة والتغليف والخدمات المرتبطة بها.

امتيازات أجنبية

 

وحول أهمية المعرض تحدث أمين سر غرفة صناعة دمشق وريفها أيمن مولوي في تصريحه لصحيفة سينسيريا بأن ما يميز الدورة الحالية من المعرض عن الدورات السابقة هو مشاركة شركات جديدة في المعرض. مقدراً بأن هناك حوالي 25% من الشركات الجديدة التي دخلت الإنتاج وتشارك في المعرض لأول مرة.

وأشار مولوي إلى أن الميزة الثانية للمعرض هو وجود شركات وطنية حصلت على امتيازات من شركات ألمانية وغيرها. مع وجود منتجات وطنية تضاهي المنتجات الأجنبي. مشيراً إلى أن حصول الشركات الوطنية على امتيازات من شركات أجنبية يجعل من المنتج الوطني مرغوباً في الأسواق العالمية ويسهل من تصديره.

ولفت مولوي إلى أن غرفة صناعة دمشق وريفها تعمل بالتعاون مع اتحاد غرف الصناعة السورية من خلال لجنتي المعارض في الغرفة والاتحاد على دعم المعارض التي تقام محلياً وتشجع الشركات الوطنية للمشاركة بها. مضيفاً بأن هناك جهود تبذل حالياً لإقامة سلسلة من المعارض الخارجية في عدد من الدول.  وعليه ندعو كافة الشركات المشاركة في هذا المعرض للمشاركة في المعارض الخارجية.

خلاصات طبيعية

مدير تسويق “شركة كليستو” محمد عربي بوز الجدي قال لصحيفة سينسيريا: هذه أول مشاركة لنا في المعرض، ومنتجاتنا متواجدة في السوق منذ ثلاث سنوات. مضيفاً بأن الشركة هي إحدى شركات (إم جي) التي تمتلك خمسين سنة من الخبرة بصناعة منتجات العناية الشخصية.

لافتاً إلى أن منتجات الشركة تعتمد على الخلاصات الطبيعية، وأول منتج طرح في الأسواق السورية كان شامبو يعتمد على الخلاصات الطبيعية، وفي هذا المعرض خصصت الشركة إطلاق 6 منتجات جديدة مختصة بالعناية بالبشرة والشعر منها سيروم الشعر المائي الزيتي ومنتج غسول البشرة ومزيل الميك أب وتشكيلة منتجات من الواقي الشمسي وكريم اليدين.

مشيراً إلى أن منتجات شركة كليستو حاصلة على شهادات اعتمادية عالمية من مختبرات مختبرات يوروفاينس وديرمسكان الفرنسية. مضيفاً بأنه رغم الصعوبات التي تمر بها الصناعة السورية إلا أن الشركات السورية لديها نفس عالي وطموح للأفضل. ومنها شركة كليستو التي تسعى لتطوير قطاع صناعة المواد التجميلية والعناية الشخصية. بما يحسن ويرفع من سمعة المنتجات السورية خارج سورية.

شارك في الافتتاح نقيب صيادلة سورية الدكتورة وفاء كيشي ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري. ونائب رئيس الغرفة طلال قلعه جي، وجورج داود خازن الغرفة.

والجدير بالذكر أن المعرض الدولي للتجميل والصناعات التجميلية “عالم الجمال 2023” تنظمه مؤسسة أرمادا للمعارض والمؤتمرات الدولية. بدعم من غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفة تجارة دمشق والمكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى