نفط و طاقة

الشكاوى على موزعي المازوت تتصاعد… عضو مكتب تنفيذي بدمشق : خلال الأسبوعين القادمين ستصل نسبة التوزيع إلى 40%

تسير عملية توزيع مازوت التدفئة والذي بدأت منذ قرابة الشهر بوتائر جيدة، وفق ماأكده عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بمحافظة دمشق محمد قيس رمضان، والتي من المزمع أن تصل نسبة توزيع المادة خلال الأسبوعين القادمين مابين 30 إلى 40 بالمئة، في حين أنه ومن المفترض أن يتم الانتهاء من توزيع جميع مخصصات المواطنين في المدينة عند نهاية العام الجاري.

ومع بدء عمليات توزيع مازوت التدفئة بمختلف مناطق مدينة دمشق، بدأت تطفو على السطح شكاوى المواطنين من وجود مشاكل عديدة في التوزيع، وفي مقدمتها عدم التزام الموزعين بالتسعيرة الرسمية، إذ يتقاضى الموزعون زيادة على التسعيرة مابين 5 إلى 10 آلاف ليرة، وذلك تحت ذرائع ومبررات كثيرة.

التزام الموزعين

 

ليعود ليؤكد رمضان بأن عدم التزام الموزعين بالتسعيرة الرسمية يعرضهم لأشد العقوبات وفقاً للأنظمة والقانون، مطالباً المواطنين الذين يتعرضون لاستغلال من قبل الموزعين الاتصال على رقم الشكاوى المخصص أو بتقدم بشكوى مباشرة، واعداً بأنه ستتم متابعة أي شكوى ترد بهذا الخصوص.

كما ويشكو المواطنون من عدم التزام الموزعين بإيصال المادة إلى منازلهم، ما يضطر الكثير منهم إلى تكبد أعباء مالية إضافية لنقل المخصصات، وهنا أوضح عضو المكتب التنفيذي بأنه تم إلزام المعتمدين بتوزعهم بأماكن بالقرب من القاطنين وألا تكون المسافة التي يقطعها المواطن للوصول إلى الموزع طويلة.

ويشكو مواطنون من قصر مدة صلاحية الرسالة المحددة بيوم واحد، علماً بأن هناك موزعين يفرضون على المواطنين القدوم إليهم خلال ساعات قليلة، ووفقاً لمزاجهم، ليؤكد رمضان بأن مدة صلاحية رسالة التعبئة تم حصر مدة صلاحيتها خلال 24 ساعة، وأي معتمد لايلتزم بالفترة بإمكان المواطنين التقدم بشكوى بحقه.

تحسن ملحوظ

 

وفي سياق منفصل أكد رمضان بأن مدة انتظار رسالة الغاز شهدت تحسناً ملحوظاً، إذ كانت بالفترات الماضية تصل لأكثر من 90 يوماً، في حين تتراوح مدة الانتظار حالياً مابين 60 الى 65 يوماً.

غلوبال

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى