تحت الشبهةمميز

الخبز رديء في الزبداني والمعتمدون يسعرون على هواهم

عمر محمد علاء الدين

وصلت عدة شكاوى إلى بريد صحيفة سينسيريا حول رداءة الخبر في مدينة الزبداني، تشير إلى أن الخبز الذي ينتج في أفران الزبداني رديء وسيئ لدرجة يصبح غير صالح للأكل بعد مضي عدة ساعات من شرائه من الأفران.

مراسل صحيفة سينسيريا تواصل مع عدد من الأهالي الذين أكدوا بأنهم مجبرين على استلام الخبز الذي ينتجه الفرن الآلي الحكومي، لعدم وجود بديل عنه، لكنهم لا يستطيعون الاحتفاظ بالخبز لأكثر من يوم واحد نتيجة سوء صناعته، حيث يصبح بائت وغير صالح للأكل.

السيدة خديجة قالت لمراسل سينسيريا: “نشتري الخبز صباحاً وفي المساء لا يمكن أكله بعد أن يصبح بائت وناشف لدرجة يبدو بها أنه مخزن منذ أسبوع، علماً بانه إنتاج اليوم نفسه”.

وأضاف المواطنون أن المعتمدين يتقاضون أكثر من التكلفة المنصوص عليها في التعميم الذي أصدرته وزارة التجارة الداخلية والمستهلك مؤخراً والذي ينص على أن تكون الربطة بسعر 300 ليرة سورية لدى المعتمد، في حين أن بعض المعتمدين يتقاضون من 800 إلى 1000 ليرة للربطة الواحدة المكونة من ٧ أرغفة.

أبو غانم تحدث لسينسيريا بأنه من قبل صدور قرار رفع تسعيرة الخبز لدى المعتمدين كان التسعير يتم على مزاج المعتمد ولم يكن هناك التزام، ومن قبل أن تحدد وزارة التموين التسعيرة للمعتمد بـ 300 ليرة للربطة فإنهم كانوا يطلبون ضعف المبلغ وما يزالون يسعرون على هواهم.

صحيفة سينسيريا تواصلت مع نائل اسمندر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق الذي أكد بأنه سيتم متابعة الشكاوى وتنظيم الضبوط اللازمة ومعالجة الخلل في تصنيع الخبز التمويني المدعوم في الأفران بأسرع وقت ممكن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى