أرقام سورية

نشرة أسعار جديدة لمادتي النخالة والحلوب… مدير عام مؤسسة الاعلاف : زيادة طفيفة على أسعار المادتين وبقية الأصناف العلفية حافظت على أسعارها

كشف مدير عام مؤسسة الأعلاف عبد الكريم شباط بأن المؤسسة أصدرت اليوم نشرة جديدة لأسعار مادتي النخالة والحلوب، مؤكداً بأنه تمت زيادة سعرهما زيادة طفيفة ولا تكاد تذكر.

ووفقاً لشباط أصبح السعر الجديد لكيلوغرام النخالة 1180 ليرة، علماً بأن سعرها كان قبل الزيادة كان 1030 ليرة، في حين زاد سعر كيلو غرام الحلوب من2800 ليرة، إلى 2900 ليرة، مشيراً إلى أن سبب زيادة أسعار المادتين جاء بما يعادل زيادة أجور النقل وأسعار المواد وتكاليف الانتاج، منوهاً بأن أسعار المادتين لدى المؤسسة أقل من السوق بنسبة كبيرة.

وأكد شباط أن باقي الأصناف العلفية لدى المؤسسة حافظت على أسعارها ولم يتم زيادتها، منوهاً بأن المؤسسة باعت منذ بداية العام ولغاية تاريخه نحو 251 ألف طن من الأعلاف، علماً بأن المؤسسة مازالت تبيع الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية بأسعار مدعومة إذ تقدر نسبة الدعم بنحو 20 بالمئة.

ولفت شباط إلى أنه تم فتح دورة جديدة للأغنام والماعز وهي مستمرة لغاية نهاية العام الحالي تتضمن منح كل رأس 8 كيلو غرامات من النخالة، كما تم فتح دورة علفية للأسماك إذ سيتم منح 50 كيلو غراماً من النخالة للدونم الواحد، علماً بأن لدينا 18 ألف دونم من الأسماك.

وتوقع شباط بأن تشهد مادة الذرة انخفاضاً ملموساً بعد شهر من الآن، إذ سيبدأ إنتاج الموسم المحلي من المادة، آملاً بأن ينعكس ذلك الأمر بالإيجاب على واقع تربية الدواجن.

غلوبال

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى