اقتصاد زراعي

وزير الزراعة يبحث مع السفير الباكستاني علاقات التعاون الزراعي وتفعيل الاتفاقيات وتبادل المنتجات

بحث وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا اليوم مع السفير المفوض لجمهورية باكستان الإسلامية بدمشق شاهد أختر علاقات التعاون في المجال الزراعي والاتفاقيات الموقعة وسبل تفعليها وتطوير تبادل المنتجات الزراعية بين البلدين.

وأكد الوزير أهمية العلاقات القائمة بين سورية وباكستان وضرورة الارتقاء بها في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية والزراعية كونهما بلدين زراعيين ويتميزان بمنتجاتهما المتنوعة، لافتاً إلى الاتفاقية العلمية والفنية الموقعة بين الجانبين وأهمية تحديثها بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية والقادمة ووضع برامج تنفيذية لها تخدم مصلحة البلدين وتساهم في تعزيز التبادل العلمي والبحثي والتجاري.

وتطرق الوزير إلى موضوع تبادل الزيارات بين الوفود الفنية والتجارية بين البلدين للتعرف على المنتجات وتحديد الاحتياجات وإيجاد صيغة مناسبة لتفعيل عمليات التبادل، وفق الشروط والمواصفات الفنية المطلوبة، لافتاً إلى موضوع المقايضة في المنتجات الزراعية التي يحتاجها كل طرف، ومؤكداً أن سورية تمتلك الكثير من المنتجات الزراعية التي يمكن تصديرها إلى الأسواق الباكستانية واستيراد منتجات تحتاجها الأسواق السورية وخاصة الرز وحليب الأطفال والتمور والآليات الزراعية وغيرها.

واستعرض الوزير أهم الفرص الاستثمارية الزراعية المطروحة ضمن قانون الاستثمار السوري والتي يمكن أن يطلع عليها المستثمرون في باكستان والتسهيلات المقدمة لتنفيذها.

وأشار السفير إلى أهم المنتجات التي تتميز بها بلاده مثل التمور والرز والقمح والحليب والسكر والجرارات الزراعية وغيرها، ولفت إلى أهمية التنسيق بين الجانبين لوضع صيغ ملائمة لتعزيز التبادل التجاري، داعياً إلى زيادة اللقاءات والزيارات بين المعنيين في البلدين بما يساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى