مصارف ومالمميز

٤٩٠ مليار ليرة كتلة الرواتب من صرافات التجاري في نصف عام … والإيداعات تجاوزت ٤ آلاف مليار ليرة

ابراهيم مخلص الجهني

أظهرت حصيلة نتائج عمل المصرف التجاري السوري للنصف الأول من عام 2023 و التي حصلت صحيفة سينسيريا على نسخة منها ، أن إجمالي الإيداعات حتى نهاية العام (ودائع تحت الطلب، ودائع لأجل، ودائع توفير) بالليرة السورية وبقية العملات مقومة بالليرة السورية /4003/ مليار ليرة، موزعة إلى ٣٥٦٦ مليار ليرة ودائع تحت الطلب، و٢٧٨ مليار لبرة ودائع لأجل، و١٥٩ مليار ليرة ودائع توفير.

حجم الإقراض

إما عن حجم الإقراض لكافة القروض والتسهيلات الممنوحة فقد بلغ الإجمالي ٢٨ مليار ليرة سورية، موزعة إلى المبالغ الممنوحة للقروض الاستثمارية للمشاريع الإنتاجية /13/ مليار ليرة سورية، وللتسهيلات بالكفالات /15/ مليار ليرة سورية.

وأوضح التقرير الذي حصلت صحيفة سينسيريا على نسخة منه أن عدد المستفيدين من القرض الشخصي خلال النصف الأول العام بلغ نحو /3016/ مقترضاً، بقيمة إجمالية بلغت /40/ مليار ليرة سورية.

في حين بلغ عدد المستفيدين من قرض شراء عقار /188/ مقترضاً بقيمة /12.7/ ملياراً، وبلغ عدد المستفيدين من قرض جريح وطن /245/ مقترضاً بقيمة إجمالية بلغت /2/ مليار ليرة سورية.

كتلة الرواتب

كما بلغ عدد المستفيدين من قروض الطاقة /268/ بقيمة إجمالية بلغت /4.7/ مليار ليرة سورية، كما وصل عدد المقترضين العسكريين إلى /6108/ مقترض بقيمة /60.3/ مليار ليرة سورية، والمقترضين من الشرطة /330/ مقترض بقيمة /1.2/ مليار ليرة سورية، والمقترضين من العاملين في الدولة /5939/ مقترض بقيمة /2.5/ مليار ليرة سورية.

وبين التقرير أن نسبة السيولة بالليرة السورية بلغت 55.30%, كما بلغت الأرباح الإجمالية قبل الضريبة أكثر من ٤٤.٦ مليون ليرة سورية وذلك لغاية نهاية الشهر السادس الماضي.
إما كتلة الرواتب المنفذة على الصرفات فقد بلغت /490/ مليار ليرة سورية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى