نفط و طاقة

مهلة 6 أشهر لمحطات الوقود … مدير محروقات حلب لسينسيريا: 700 ألف بطاقة عائلية و188 ألف بطاقة للآليات في المحافظة

حلب – أنطوان بصمه جي

ناقشت لجنة المحروقات خلال اجتماعها، اليوم الأحد الطلبات المقدمة لعدد من مؤسسات القطاع العام والجمعيات الخيرية لتزويدها بالمشتقات النفطية لتغطية المشاريع والأعمال الموكلة اليها.

وقررت اللجنة خلال الاجتماع منح مهلة 6 أشهر لعدد من محطات الوقود لاستكمال إجراءات نقل التراخيص، وتخصيص 25 ليتراً من المازوت الزراعي المدعوم لفلاحة الأراضي للأشجار المثمرة.

كذلك تم تخصيص كمية 200 ليتر من المازوت للجرارات الحديثة العائدة للوحدات الإدارية والتعميم للإسراع بإصدار البطاقات الإلكترونية “الذكية”.

وخلال تواجده الأول، كشف مدير فرع محروقات حلب الجديد المهندس رشاد أسعد سالم لصحيفة سينسيريا أن العدد الإجمالي للبطاقات الإلكترونية في محافظة حلب بلغت حتى الآن حوالي 900 ألف بطاقة منها 700 ألف بطاقة عائلية و188 ألف بطاقة للآليات.
في حين شهدت الفترة الماضية توقيف رئيس فرع تكامل بحلب للتحقيق في قضايا فساد مرتبطة بأصحاب كازيات، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار المحروقات في السوق السوداء في محافظة حلب.

يذكر أن العدد الإجمالي للبطاقات الإلكترونية الصادرة في مدينة حلب في اجتماع اللجنة السابق بلغ حوالي 895 ألف بطاقة منها أكثر من 707 ألف بطاقة أسرية ونحو 150 ألف بطاقة للآليات العاملة على البنزين وأكثر من 37 ألف بطاقة للآليات العاملة على المازوت.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى