أرقام سورية

بتكلفة وصلت لنحو 6 مليارات ليرة “البناء والتعمير” تنهي أعمالها بـ11 مشروعاً

أنهى فرع الشركة العامة للبناء والتعمير في السويداء هذا العام الأعمال البنائية والإنشائية بـ11 مشروعاً. كان قد بوشر العمل بها منذ سنين عدة.

وأشار مدير الفرع المهندس برجس الكفيري إلى أن تكلفة المشروعات المسلمة للجهات التي تتبع لها، وصلت إلى نحو 6 مليارات ليرة. تتضمن مشروع المجمع القضائي في صلخد مع تجهيزاته المكتبية، ومشروع الصرف الصحي الرديف لقرية سهوة بلاطة، والذي بُدئ العمل به عام 2017 بطول 3كم. وتنفيذه جاء لحماية سد سهوة بلاطة من التلوث المهدد لبحيرة السد، المُستخدم لسقاية المزروعات والأشجار المثمرة. كما أنهى الفرع الأعمال بمشروع مستودع إكثار البذار في بلدة المزرعة. حيث تم وضعه في الاستثمار. مضافاً إليه مشروع تنفيذ سور خارجي للمستودع.

 

تحويل الكهرباء

ولفت إلى أنّه من المشروعات الأخرى المُسلّمة أيضاً، مشروع السكن الشبابي في قرية (سليم) المتضمن 12 وحدة سكنية. ومشروع ترميم قصر المحافظة الجزء الثاني والثالث. ومشروع محطة تحويل كهرباء، ومدرسة في قرية المجدل، وبناء أسقف في سوق هال مدينة السويداء.

ويقوم الفرع حالياً بإكمال الأعمال، ولاسيما الإكساء لبناء قصر العدل في مدينة السويداء، والانتهاء من تنفيذ العقد رقم 5 وملاحقه2 و 3 و4. حيث تبلغ القيمة العقدية لهذه الأعمال 1.530 مليار ليرة.

يشار إلى أنّ الأعمال المخططة للعام الحالي، هي تنفيذ عدد من المقاسم في سوق هال مدينة السويداء. وبعض المشروعات الطرقية والمدارس التعليمية بقيمة مالية تبلغ 938 مليوناً، أُنِفقَ منها منذ بداية العام ولتاريخه نحو 249 مليوناً.

تشرين

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى