اعمار و استثمار

رجال الأعمال السعوديون يتحركون باتجاه دمشق … مصادر لسينسيريا: من المتوقع عودة التواصل الاقتصادي بين المستثمرين بعد افتتاح السفارتين

علي محمود سليمان

كشفت مصادر مطلعة على العلاقات السورية السعودية بأن هناك حراك داخل الوسط الصناعي والتجاري السعودي للتحرك باتجاه سورية، ورغبة بإعادة تنشيط العلاقات الاقتصادية فيما بين القطاع الخاص بالبلدين.

المصادر أوضحت لصحيفة سينسيريا بأن عدد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين أجروا اتصالاتهم مع نظرائهم السوريين للتباحث في مجالات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري.
وأشارت المصادر إلى أن رجال الأعمال السعوديين بانتظار الحصول على الضوء الأخضر من السلطات في البلدين للبدء بالزيارات الرسمية إلى دمشق، أو “الغطاء السياسي حيث أن العلاقات الاقتصادية فيما بين الدول العربية محكومة بالسياسة بالدرجة الأولى، فيما تتحكم العلاقات الاقتصادية بالمسارات السياسية في باقي دول العالم” على حد تعبير المصادر.

 

وتوقعت المصادر أن نشهد بدء الحراك الاقتصادي السوري – السعودي بعد عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد أن بدء العمل بالحراك السياسي من خلال الإعلان عن التجهيز لإعادة تفعيل سفارتي البلدين، والتي من المتوقع إعادة افتتاحهما قبل عيد الأضحى.

وكان قد أعلن محمد ناصر السواح رئيس المكتب الإقليمي للمصدرين والمستوردين العرب في وقت سابق بأنه تم إطلاق الروزنامة التي توفر المنتجات السورية في المعارض الخارجية، وبأن أول المشاركات السورية في المعارض الخارجية ستكون في معرض جدة في المملكة العربية السورية، وقد تم حجز 200 جناح ويليها معرض متخصص في العراق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى