مخالفات بالجملة في ريف دمشق … محطات الوقود والمخابز لهم الحصة الأكبر

سينسيريا

مخالفات بالجملة ضبطت في محافظة ريف دمشق خلال الأسبوع الماضي. حيث تم ضبط سيارة شاحنة محملة بكمية 400 أسطوانة غاز منزلي في معمل الغاز قسم منها معبئة بكميات زائدة عن الحد المسموح به بقصد الاتجار بها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم تنظيم 91 ضبطاً، منها ضبط 9 مخابز بمخالفات عدم تصنيع كامل المخصصات للإتجار بالدقيق التمويني واستخدام البطاقة الالكترونية للإتجار بمادة الخبز ونقص وزن وسوء صناعة الخبز. وبلغت قيمة الغرامات أكثر من 6.8 مليون ليرة سورية.

وتم ضبط 5 معتمدي خبز في يبرود وسيدي مقداد وبيت سحم والمليحة بمخالفات الإتجار بالخبز التمويني والامتناع عن اعطاء المخصصات والبيع بسعر زائد ومخالفة تعليمات نقل الخبز. وبلغت الغرامة أكثر من 1.5 مليون ليرة سورية. وفي عدرا والنبك وحفير تم ضبط محطتي وقود ومركز محروقات لعدم الإعلان عن الأسعار.

التصرف بالبنزين

كما تم إغلاق محطة وقود في الكسوة بمخالفة التصرف بالبنزين المدعوم، بالإضافة لضبط 7 معامل غذائية في عربين والكسوة والصبورة وعرطوز وحزة بمخالفات حيازة مواد مجهولة ومخالفة للمواصفات والتدليس ببطاقة البيان. وتم ضبط ١٣ وسيلة نقل ركاب في الحسينية بمخالفة تقاضي أجرة زائدة، ناهيك عن تنظيم ٥٤ ضبطا بمخالفة التلاعب بالأسعار. وبلغت الغرامات ما يقارب 7.5 مليون ليرة سورية.

فيما ادعى أحد المواطنين إلى مركز شرطة دوما الخارجي في ريف دمشق بإقدام أشخاص مجهولين على سرقة أدوات كهربائية. وكمية كبيرة من المازوت تقدر قيمتها بعشرات الملايين من ضمن منشأة عائدة له في محلة (تل كردي) بريف دمشق.

من خلال البحث والتحري وجمع المعلومات تم الاشتباه بشخصين يدعيان (عمار. ط) و(علي. ص) أحدهما رئيس قسم ضمن المنشأة والثاني سائق فيها. وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة المنشأة على مدار عام ونصف بالاشتراك مع أشخاص آخرين وبيع المسروقات لشخص يدعى (راتب.د). والذي أُلقي القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على شراء المسروقات منهما وبدلالته تم استرداد معظمها.

Exit mobile version