دهان منزل 80 متراً يصل لـ 3 ملايين ل.س..

مع قدوم فصل الصيف، يلجأ عدد من أصحاب المنازل إلى تجديد دهان منازلهم أو ربما وضع ورق الجدران عله يكون أقل وطأة؛ لكن بين اليوم وأمس اختلفت الأسعار لدرجة أن بعض ممن كان مقرراً أن يدهن منزله بطلاء (معتبر) ألغى الفكرة لعدة اعتبارات أولها غلاء الأسعار وارتفاع أجرة اليد العاملة.

فإن أسعار الدهانات وورق الجدران اختلفت بين شركة وأخرى.إذ أوضحت شركة “العنكبوت” للدهانات، أن الأسعار ارتفعت بشكل ملحوظ مقارنة بأسعار العام الماضي إذ سجلت 186 ألف ليرة لجالون دهان 4 كيلو نوع (زياتي ماركل توب) بعد أن كان العام الماضي بـ 150 ألفاً هذا يعني ارتفاع أسعاره بنسبة 7% فيما سجل سعر الدهان الزياتي وبنفس السعة 110500 ليرةً بعد أن كان العام الماضي بين 80 و90 ألفاً حسب الجودة أما الدهان الزياتي نوع ثانٍ سجل 100 ألف ليرة وبنفس السعة.

شراء الكمية

وأضافت الشركة المذكورة: “قبل البدء بدهان أي منزل يجب الكشف عليه فقد يحتاج أكثر من وجه دهان هذا يعني شراء الكمية (دبل) وبتقدير تقريبي يحتاج دهان أي منزل اليوم مساحته 80 ــ 90 متراً إلى دهان بقيمة 3 مليون من دون أجرة الدّهان الذي يتقاضى على كل متر 5000 أو 6000 ليرةً”.

وفيما يخص ورق الجدران، إحدى الشركات المنتجة لهذه المادة أكدت أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي بشكل واضح.

ووصف صاحب الشركة ومقرها دمشق، أن بعضهم يفضل ورق الجدران على اعتباره أنظف من الدهان إذ سجلت الأسعار 13 ألفاً لكل طبق وكل طبق يغطي نصف متر من الجدران وأجرة تركيب الطبق 4000 ليرة أي تصبح تكلفته 17 ألفاً مع تركيبه جاهز.

الأنواع

وبيّن صاحب الشركة أن أنواع ورق الجدران واحدة؛ لكن الألوان تختلف والمقصود بحسب صاحب الشركة أن المادة التي تصنع منها أوراق الجدران واحدة إلا أن الأشخاص قد يرغبون بشراء ألوان شركة كونها تكون بجودة أفضل أو زاهية مثلاً عن شركة أخرى.

وعن الإقبال على شراء ورق الجدران، قال صاحب الشركة: “إن الإقبال ضعيف وإن وجد فهو مقتّصر على تحضير غرف الأطفال على اعتبار أن الأهل يرغبون بتزيين غرف أولادهم بورق الجدران

Exit mobile version