أخبار الشركات

مديرة العلاقات العامة في قطرميز لايف لسينسيريا: ضرورة توفر المواد الأولية وبسعر مقبول لتطوير القطاع الغذائي

نغم زاهر حمدان

صرّحت مديرة العلاقات العامة في شركة قطرميز لايف منى شهبندر لصحيفة سينسيريا عن تصدير منتجات الشركة إلى أسواق خارج سورية. حيث يجري التصدير بشكل دوري إلى أسواق العراق. بالإضافة إلى التصدير إلى الإمارات وعدة دول في أوروبا.

وأشارت شهبندر إلى أن منتجات الشركة تتركز في مجال المساحيق الغذائية حيث تنتج الشركات منتجين رئيسين. الأول تحت مسمى “kspoon” وهي أعشاب طبية، تتكون من ملعقة معقمة مغلفة، وكل ملعقة مصحوبة بظرف سكر وتحتوي على 10 أنواع من الأعشاب منها البابونج، المليسة، اليانسون، الكمون والليمون، الشاي الأحمر، الشاي الأخضر وغيرها. وهي متاحة في الأسواق وبالتحديد ضمن المولات.

صناعة الحلويات

والمنتج الثاني باسم “Flavia” وهو خاص بمساحيق صناعة الحلويات كالكريم كراميل والكريمة شانتيه والكاسترد والجيليه والكابتشينو والـ 3 بـ 1 و 2 بـ 1 والبلاك وخميرة البيرة.
بالإضافة إلى إنتاج الشركة لكل من مواد الفانيليا والبيكينغ باودر وغيرها الكثير، حيث تنتشر هذه المنتجات بشكل كبير في محافظة دمشق. وبالنسبة لباقي المحافظات فالطلبات تكون بناءً على طلب الزبائن.

وأضافت شهبندر أن هناك بعض الصعوبات التي تعيق تطوير القطاع الغذائي بشكل خاص. أهمها نقص المواد الأولية في السوق الداخلية والتي تعتبر أساسية لصناعة المنتج وإعطائه حقه بالصورة الكاملة. فمثلاً “الكابوتشينو” هو بحاجة إلى مواد الرفاهية كالرغوة والسكر الأسمر وهي في بعض الأحيان تكون غير متوفرة. وإذا توفرت تكون بسعر مرتفع جداً. وهي ضرورية لحصول المستهلك على منتج كامل المذاق.

وأكدت شهبندر أن أهم ما يحتاجه تطوير القطاع الغذائي بالشكل العام فهو توفير المواد الأولية وبسعر مقبول. ما يمكن الشركات العامة في هذا القطاع الصناعي الهام من تطوير منتجاتهم. والمنافسة في الأسواق والبحث عن أسواق تصديرية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى