منتج تأميني ضد الزلازل والاتحاد السوري لشركات التأمين يختار مجلس إدارة جديداً ونوفل يستمر رئيساً له

أفضت نتائج الانتخابات التي أجرتها شركات التأمين (12 شركة خاصة) والمؤسسة العامة السورية للتأمين وشركة الاتحاد العربي لإعادة التأمين التي اطلعت «الوطن» على نتائجها عن اختيار مجلس جديد للاتحاد السوري لشركات التأمين برئاسة الدكتور حسين نوفل (الرئيس السابق للاتحاد) ومدير عام شركة العقيلة سامر العش نائباً لرئيس الاتحاد وعضوية كل من مدير عام المؤسسة السورية للتأمين أحمد ملحم ومدير عام شركة الاتحاد العربي لإعادة التأمين نزار زيود ومدير عام شركة الكويتية للتأمين عماد خليفة. وذلك بدلاً من المجلس السابق (المؤقت) الذي كان مكوناً من ثلاثة أعضاء ومهمته تسيير عمل الاتحاد إلى حين تشكيل مجلس جديد.

وناقشت وزارة المالية وهيئة الإشراف على التأمين دور قطاع التأمين في التخفيف من المخاطر المالية المرافقة للكارثة الإنسانية والاقتصادية التي شهدتها سورية من جراء الزلزال، وذلك من خلال إصدار منتج تأميني ضد الزلازل، يساهم في تعزيز دور قطاع التأمين الاجتماعي والاقتصادي، على اعتباره إحدى أهم الوسائل التي تخفف من آثار الكوارث الطبيعية، من خلال تغطية الأضرار المادية التي قد تحدث في المباني نتيجة للزلازل.

وأكد وزير المالية الدكتور كنان ياغي ضرورة إيجاد مقاربة جديدة لهذه البوليصة، ودراسة كل الخيارات الممكنة من اللجنة الفنية التي تقوم بإعداد الدارسة اللازمة، مشدداً على التوسع بالدراسات ولحظ العديد من الاحتمالات لتحديد قيمة الأقساط وسقف مبلغ التعويض وغيرها. كما تم نقاش آلية العمل الفنية التي اتبعتها اللجنة، والأدوات والإحصائيات المستخدمة ومصادر المعلومات والبيانات، والمقترحات التي توصلت إليها الدراسة، والصعوبات التي تعترض طرح هذا المنتج وخاصةً عدم توافر خيارات إعادة التأمين الخارجي، وتم خلال الاجتماع عرض الحلول الممكنة لتجاوز تلك الصعوبات، واستعراض نتائج ورشات العمل التي جرت بحضور مختصين بعلوم الزلازل.

الوطن

Exit mobile version