توقعات بإلغاء المعتمدين في دمشق..!!

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنها ستقوم عبر السورية للتجارة بتخصيص 65 صالة ومنفذ بيع موزعة على كامل مناطق مدينة دمشق ليتم تزويدها بالخبز في الساعة الـ١١ صباحاً، لافتة إلى أن التوزيع سيتم اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم ٢١/٣/٢٠٢٣ كي يستطيع المواطن الحصول على المادة من أي صالة يريدها، موضحة أن الهدف من هذا الإجراء إيصال الخبز التمويني للمواطنين بيسر وسهولة وبمواصفات جيدة (مبرد، موضوع في سلل بلاستيكية).

وأشارت الوزارة في قناتها على الـ«تلغرام» أنها ترجو من الجميع التعاون بالمرحلة الأولى باعتبار أن أي عمل جديد يتخلله بعض الإرباكات والأخطاء التي ستعمل الوزارة على حلها تباعاً.
وفي تصريح لـ«الوطن» بين مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن هذه الخطوة إيجابية وتصب في مصلحة المواطن والهدف منها تسهيل أموره في الحصول على مادة الخبز ووصولها بيسر وسهولة وبمواصفات جيدة من خلال تبريده ووضعه في سلل بلاستيكية، إضافة إلى التخفيف من حالات الازدحام الحاصلة على الأفران والمساهمة في القضاء على حالات الابتزاز التي تحصل من المعتمدين الذين يبيعون الربطة بما يقرب من 1000 ليرة بالتوازي مع ازدياد حالات الشكاوى اليومية التي تقدر باللآلاف على المعتمدين في دمشق.

عدد الصالات

وأشار إلى أن عدد الصالات ومنافذ البيع التي تم اعتمادها لتوزيع الخبز على المواطنين يعتبر كافياً وتم تحديدها بناء على التوزع السكاني في مدينة دمشق، لافتاً إلى أن عدد الصالات التي كانت توزع الخبز سابقاً غير كاف وقليل، لذا تمت زيادتها ليصل عددها إلى 65 صالة في دمشق، موضحاً أن سعر مبيع الربطة في صالات السورية للتجارة هو وفقاً للسعر المحدد والمعتمد من الوزارة.

وعن إلغاء المعتمدين في دمشق أكد المصدر أنه لم يصدر أي قرار بعد من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بإلغاء المعتمدين في دمشق، متوقعاً أن يتم إلغاؤهم خلال الأيام القادمة

الوطن

Exit mobile version