وفد اقتصادي سوري يبحث في الأردن سبل تعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي

بحث الوفد الاقتصادي السوري الذي يزور الأردن برئاسة رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية محمد غزوان المصري مع رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير إزالة الصعوبات التي تواجه التبادل التجاري بين البلدين.

و أوضح المصري خلال اللقاء أن تغييرات واسعة تمت في التشريعات والقوانين السورية لتعزيز الصناعة السورية، داعياً إلى علاقة تكاملية مع الأردن وليست تنافسية، حيث يوجد منتجات ينتجها كل بلد ويحتاجها البلد الآخر.

بدوره، الجغبير أكد أن رجال الأعمال في الأردن مستعدون للعمل مع نظرائهم في السوق السوري كشركاء في الخبرة والعمل ورأس المال في مرحلة إعادة الإعمار، خصوصاً أن مصانع عدد من الصناعيين السوريين تعمل في الأردن وحققت نجاحاً كبيراً، ويجب الاستفادة من خبراتهم في السوق السوري.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة لبحث قوائم السلع المنتجة في البلدين، وإعداد قائمة موحدة لصناعات تكاملية يتم بناء عليها، والسعي لدى حكومتي البلدين لاعتمادها وتسهيل دخولها.

كما تم الاتفاق على بحث آلية تسهيل دخول رجال الأعمال السوريين إلى الأردن، وتسهيل عملية النقل والشحن البري بينهما، وتنظيم إقامة المعارض وزيارات الوفود الاقتصادية.

Exit mobile version