نبض السوق

550 طن بصل طرحت في صالات دمشق … هليل لسنسيريا: لم تردنا شكاوي والإقبال جيد وبعنا كامل الكمية الأولى

آية محمد

كشف مدير فرع السورية للتجارة في دمشق بأنه تم بيع كامل كمية البصل التي استلمها الفرع عبر صالاته المنتشرة في دمشق. مضيفاً بتصريحه لصحيفة سنسيريا بأن فرع دمشق استلم كمية 550 طن من البصل. الذي تم استيراده مؤخراً، وتم نقلها وتوزيها على كافة صالات دمشق خلال أربعة أيام.

كميات إضافية

وقد بدأ البيع عبر البطاقة الإلكترونية بكمية 2 كيلو، ومن ثم تم زيادة الكمية إلى 4 كيلو بصل أسبوعياً. وقد كان الإقبال جيداً من المواطنين، وأحياناً يتم إفراغ أكياس البصل من مرتين لثلاث مرات يومياً. وخاصة في الصالات الموجودة في المناطق الشعبية، على حد قول هليل.

مضيفاً بأنه تم طرح مادة البصل عندما فقدت المادة تماما من السوق، وتم ببع كامل الكمية بسعر 6 آلاف ليرة سورية للمواطنين. ويتم تزويد الصالات بكميات إضافية حالياً لاستمرار تلبية حاجة المواطنين من مادة البصل.

وأكد مدير فرع دمشق بأنه تم استلام مادة البصل المستوردة وفق الطرق الأصولية من المرافئ بعد الحصول على شهادات التحاليل الزراعية والصحية، وتبين أنه من أجود أنواع البصل.

لا شكاوي

وأوضح هليل بأن وجود بعض البصل المتعفن الفاسد هو أمر طبيعي ومثل أي نوع أخر من الخضار يتعرض جزء منها للتلف خلال عمليات النقل والتوزيع. مشيراً إلى أنه تم فتح أكياس البصل أمام المواطنين لانتقاء ما يناسبهم. منوهاً بأن كل ما نشر عن سوء مادة البصل وتعفنها هي مجرد أخبار متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. في حين لم ترد أي شكوى من المواطنين ضمن صالات الفرع بدمشق أو عن طريق مديرية التجارة الداخلية.

وفي جولة لصحيفة سنسيريا على عدد من صالات السورية للتجارة في دمشق تم ملاحظة إقبال جيد من المواطنين لشراء البصل. وتحدث أحد عمال الصالات لسنسيريا بأنه يجري بيع كمية تتراوح بشكل وسطي ما بين 200 إلى 300 كيلو يومياً من البصل. وقد تصل إلى 600 كيلو بصل يومياً في أيام الذروة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى