أخبار الشركات

السفير البحريني يبحث مع غرفة صناعة دمشق سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

تركزت مباحثات غرفة صناعة دمشق وريفها مع سفير البحرين بدمشق وحيد مبارك حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين. وتفعيل دور الغرف الصناعية والتجارية ورجال الاعمال في البلدين في هذا الإطار.

تعزيز العلاقات

وأكد السفير مبارك خلال زيارته مقر الغرفة اليوم حرص مملكة البحرين على تعزيز علاقاتها مع سورية وتطوير التعاون المشترك معها في كافة المجالات. مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تجمع سورية والبحرين. معبراً عن تطلعه للعمل من أجل تطوير هذه العلاقات في كافة المجالات وتوسيعها.

ودعا السفير البحريني غرف الصناعة في سورية الى المشاركة في المعارض التخصصية التي تقام في البحرين و الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها بلاده للمشاركين في هذه المعارض للرجال الأعمال الراغبين في الاستثمار البحرين التي لديها غرفة مشتركة واحدة للتجارة والصناعة. وهي من أقدم الغرف التجارية في منطقة الخليج العربي. مع وجود مصانع في المملكة تعد الأكبر في منطقة الخليج متخصصة بصناعة الألمنيوم والبتروكيماويات و التي تصدر انتاجها للخارج.

فرص الاستثمار

من جانبه أبدى رئيس غرفة صناعة دمشق و ريفها غزوان المصري استعداد الغرفة للتعاون في شتى المجالات وبحث فرص الاستثمار والتبادل التجاري للمواد التي تدخل في عدد من الصناعات خاصة البتروكيميائية. لافتا الى أهمية التنسيق المشترك للمشاركة في المعارض. التي تقام في كلا البلدين وتنشيط الزيارات المتبادلة بين الفعاليات الاقتصادية في البلدين ووضع رؤية مشتركة لتفعيل التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على إعداد مسودة مذكرة تفاهم. ليتم عرضها على الجهات الرسمية في المملكة من قبل السفير. ليتم التوقيع عليها في الفترة المقبلة.

شارك في الاجتماع نائب رئيس الغرفة طلال قلعه جي وخازن الغرفة جورج داود. وأعضاء مجلس الإدارة حسام عابدين وأدهم الطباع ونور الدين سمحا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى