اخبار البلد

رئيس اتحاد غرف السياحة لسنسيريا: افتتاح المنشآت السياحية للمتضررين من الزلزال ولاستقبال الوفود الإغاثية

خاص – دانا برجاس

أكد رئيس اتحاد غرف السياحة طلال خضير بأن الاتحاد بادر للمساعدة بأعمال الإغاثة والتبرعات للمتضررين من اليوم الثاني لحدوث الزلزال. عن طريق الغرف السياحية المنتشرة في المحافظات. وخاصة في اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة. وبالإضافة إلى عدد كبير من المنشآت السياحية. التي قامت بدورها الفعال بافتتاح المطاعم والفنادق للمتضررين وتقديم وجبات الطعام والمأوى.

وأضاف خضير بتصريحه لصحيفة سنسيريا أنه تم إنشاء صندوق للإغاثة في اتحاد غرف السياحة في بنك الشام. حيث سيتم تخصيص قسم من مبالغ التبرعات لتأمين أماكن سكن مؤقت للمتضررين على الأقل لمدة سنة.بالإضافة إلى تقديم المساعدات والمعونات للأهالي.

مطابخ للمتضررين

وأشار خضير إلى تبرع أصحاب المنشآت السياحية بكميات كبيرة من التبرعات، كما تم إقامة ثلاث مطابخ تقدم بين 6 و7 ألاف وجبة يومياً. يتم توزيعها بالتنسيق مع غرفة العمليات في مركز الأمانة السورية للتنمية. كما تم التنسيق أيضا مع المحافظة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لإيصال هذه المساعدات إلى أصحابها.

ونوه خضير إلى وجود فريق هندسي تطوعي يقوم بالكشف على المنازل المتصدعة ويحددون إمكانية الترميم. إذ كانت المنازل قابلة للترميم بعدها تصدر التراخيص اللازمة من مجلس المدينة للترميم بالسرعة القصوى وإعادة أصحاب هذه المنازل إلى بيوتهم.

تعميم رقم 16

وذكر خضير بالتعميم الذي صدر من وزير السياحة رقم 16 تضمن أن تكون كافة المنشآت السياحية في المدن المنكوبة تحت تصرف المحافظين وغرف العمليات لإيواء المتضررين، كما أنهم يقومون باستقبال الوفود الإغاثية التي وصلت إلى مدينة حلب بالتنسيق مع اتحاد الغرف.

وختم رئيس الاتحاد حديثه لصحيفة سنسيريا بأنهم يسعون للوصول إلى كل المتضررين. وتقديم كل المساعدات اللازمة. وهو ما أكد عليه السيد الرئيس في زيارته إلى حلب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى